إعلان

حقيقة نقل قوات روسيا العسكرية من "حميميم" سوريا إلى مصر (فيديو)

07:37 م الإثنين 25 ديسمبر 2017

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(وكالات)

كشف وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن موسكو لا تعتزف نقل قواتها العسكرية من قاعدة حميميم افي سوريا إلى مصر ، مؤكدا خلال حوار أجرته معه قناة "روسيا اليوم" أمس على التعاون العسكري الدولي لمواجهة الإرهاب .

وقال لافروف:"لا نخطط لأي نقل لقواتنا على أساس دائم إلى الأراضي المصرية من حميميم"، مشيرًا إلى أن التعاون العسكري الدولي لمواجهة الإرهاب في المنطقة، بما في ذلك مصر يحتل مكانا مهما.

وكشف لافروف عن طبيعة التعاون العسكري والفني بين مصر وروسيا قائلا :"يأتي في شكل إمدادات المعدات والأسلحة اللازمة لعملية مكافحة الإرهاب، مؤكدا على وجود علاقات عسكرية وثيقة بين البلدين.

وأوضح لافروف أن مصر وروسيا تتعاونان بشكل مكثف ومنذ وقت طويل وأن الشراكة الاستراتيجية بينهما تطورت بشكل كبير وأيضا بالنسبة للعلاقات التجارية والاستثمار المشترك، مثل مشروع بناء المحطة النووية الكهربائية وأيضا المنطقة الصناعية الروسية في مصر.

ولفت الوزير الروسي إلى أن مصر وروسيا تجريان تدريبات مشتركة لتبادل الخبرات في مكافحة الإرهاب، بما فيها الخبرات التي اكتسبتها روسيا من الحرب ضد الإرهاب في سوريا.

وذكر وزير الخارجية الروسي الاتفاق الثنائي الذي "وقع أخيرا" بشأن الاستخدام المتبادل للأجواء والمطارات العسكرية، كمثال للشراكة الناجحة بين البلدين.

وأشار لافروف إلى أن هذه الاتفاقية على الرغم من طابعها التقني إلى أنها تعكس الشراكة بين الجانبين.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان