إعلان

فيسبوك: مصر لم تطلب كشف هوية أي مستخدم.. وأمريكا وأوروبا في الصدارة

05:50 م الإثنين 25 ديسمبر 2017

فيسبوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

نشر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تقارير الشفافية النصف سنوي، الذي يصدر مرتين بالعام، والمعني بالكشف عن عدد الطلبات الحكومية التي تقدمها الدول لمعرفة بيانات مستخدميها بدءً من يناير وحتى يونيو هذا العام.

وقال الموقع إنه يجيب على الطلبات السليمة المتعلقة بالقضايا الجنائية، ويتم التحقق في كل الطلبات المُقدمة له للتأكد من أهليته القانونية، كما ترفض إدارة الموقع الطلبات غير الموثقة قانونيا، وتطالب بالمزيد من التأكيد من قانونيتها في حالة غموضها أو تشككهم في أمرها.

وأظهر التقرير أن مصر لم تتقدم بطلب للكشف عن بيانات مستخدمي الموقع بداخلها، إلا أنها تقدمت بطلب طارئ للكشف عن هوية مستخدمين.

السعودية

السعودية_1

وبحسب التقرير، فإن المملكة العربية السعودية لم يقدم أي طلب متعلق بالحصول على بيانات مستخدميه، لأغراض قانونية أو لأسباب طارئة.

 

قطر

 

بينما رفض موقع التواصل الاجتماعي الاستجابة للطلبين الذي تقدمت بهم قطر للكشف عن هوية مستخدمين.

 

الإمارات

الإمارات

وكشف التقرير إن دولة الإمارات العربية المتحدة تقدمت بـ 13 طلبًا للحصول على بيانات 25 شخصًا، واستجاب الموقع لـ46 بالمئة من هذه الطلبات.

الولايات المتحدة

أمريكا

وأوضح التقرير أن الولايات المتحدة الأمريكية تقدمت بـ32.716 طلب للحصول على بيانات 52.280 شخص، واستجاب الموقع لـ85 بالمئة من هذه الطلبات.

بريطانيا

بريطانيا_2

فيما أشار التقرير إلى تقديم المملكة البريطانية المتحدة لـ 6845 طلب للحصول على بيانات 8167 مستخدم على موقع التواصل الاجتماعي، الذي استجاب لـ90 بالمئة منها.

تركيا

تركيا

وبحسب التقرير، فإن السلطات التركية تقدمت بـ 1,041 طلبا للحصول على بيانات 1,367 مستخدما، واستجاب الموقع لـ71 بالمئة منها.

إسرائيل

إسرائيل

تقدمت سلطات الإحتلال الإسرائيلي بـ 367 طلب للحصول على بيانات 509 مُستخدم، واستجاب الموقع لـ 77 بالمئة من هذه الطلبات.

ألمانيا_2

وذكر التقرير أن الحكومة الألمانية تقدمت بـ 5211 طلبا لإدارة الموقع، للحصول على بيانات 6251 مستخدم، واستجاب الموقع لـ 59 بالمئة من هذه الطلبات.

السودان

السودان_1

ووفقا لتقرير فإن الحكومة السودانية تقدمت بعشرة طلبات للحصول على هوية عشر مستخدمين للموقع، ولم تستجب الإدارة لأي منهم.

إيران

وأوضح الموقع أن إيران لم تتقدم بأي طلب للحصول على هوية مستخدميه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان