إعلان

مسؤول أمريكي سابق يصف تهديدات ترامب بـ"البغاء الدبلوماسي": لن ينتقم من مصر (فيديو)

08:02 م السبت 23 ديسمبر 2017

الرئيس دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

وصف مسؤول سابق في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي إيه"، فيليب ماد، تهديدات الرئيس دونالد ترامب بشأن التصويت ضد واشنطن في الجمعية العامة للأمم المتحدة بـ"البغاء الدبلوماسي".

وقال المسؤول الأمريكي السابق، في مقابلة مع شبكة "سي إن إن"، أول أمس الخميس: "نحن نقول للناس، ما لم تصوّت معنا، لن نقدم لك المال. وإذا كنت لا تتفق مع السياسات الأمريكية، فإننا لن ندعمكم".

واستشهد المحلل الاستخباراتي بالعلاقات بين مصر والولايات المتحدة قائلاً: "أحد أسباب تطور العلاقة بين ترامب والرئيس عبدالفتاح السيسي هو الموقف العدواني للرئيس المصري تجاه مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي داخل مصر"، متسائلاً: "هل تعتقد أن ترامب سيجري اتصالاً هاتفياً بنظيره المصري ليقول له أنت لم تدعمني في تصويت الجمعية العامة، إذاً لن أساعدك في حربك ضد المتطرفين".

وتوقع أن إدارة ترامب لن تُقدم على اتخاذ أي خطوة في سبيل الانتقام من مصر بعد تصويتها بنعم، مضيفاً: "الأمريكيون لن يفعلوا ذلك، ولن يدعم ترامب ذلك".

وصوّتت الجمعية العامة للأمم المتحدة، الخميس، لصالح مشروع قرار يدين اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل، وأيدت كافة الدول العربية الأعضاء في الجمعية مشروع القرار الذي ينتقد الاعتراف الأمريكي.

وقبل التصويت، هدّد ترامب بقطع المساعدات المالية عن الدول التي سيصوّت مندوبوها في الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح مشروع قرار يدعو الولايات المتحدة لسحب اعترافها بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل. 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان