إعلان

أردوغان: تهديدات أمريكا الابتزازية سوف تضر الأمم المتحدة

03:18 م الجمعة 22 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اسطنبول - (د ب أ):
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، إن التهديدات الأمريكية بوقف إرسال المساعدات لمن ينتقدون القوة العظمى بشأن قرارها بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، تشكل خطرا على الأمم المتحدة والنظام العالمي.

وقال أردوغان في أنقرة بعد يوم واحد من تصويت 128 دولة لصالح قرار يدين الولايات المتحدة في الجمعية العامة للأمم المتحدة "إن مثل هذه الابتزازات توجه ضربة إلى طبيعة مؤسسات مثل الأمم المتحدة التي تشكل العمود الفقري للنظام العالمي ".

وقال الزعيم التركي، الذى دفع من أجل عقد جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة: "لا يحق لبلد أن يهدد العالم كله بشكل صارخ ،ويعتمد على قوته المالية والسياسية"
وحذرت الولايات المتحدة من أنها "سوف تسجل الأسماء"، ويمكن أن توقف تقديم المساعدات للمنتقدين الذين يصوتون لصالح قرار الأمم المتحدة.

كما يعتزم الرئيس ترامب نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، مما أثار غضبا عالميا، وخاصة بين العرب والمسلمين. كما رفضت أوروبا هذه الخطوة إلى حد كبير.

وكان مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي، انتقد الولايات المتحدة، قد فشل فقط بسبب استخدام واشنطن حق النقض "فيتو"، بينما صوت حلفاؤها بريطانيا وفرنسا ضد إعلان ترامب حول المدينة المتنازع عليها.

ويأمل الفلسطينيون في أن تكون القدس الشرقية عاصمة دولتهم المستقبلية، غير أن إسرائيل تزعم أن المدينة بالكامل عاصمتها. واحتلت إسرائيل الأجزاء الشرقية في عام 1967.

وواصل أردوغان انتقاد اسرائيل قائلا إن جنودها في الضفة الغربية يتصادمون مع الفلسطينيين "إذا لم يكونوا إرهابيين، من هو الإرهابي؟".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان