إعلان

نائب ترامب يقوم بزيارة مفاجئة إلى أفغانستان قبل "الكريسماس"

04:02 ص الجمعة 22 ديسمبر 2017

مايك بنس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ) :

وصل نائب الرئيس الامريكي مايك بنس إلى أفغانستان مساء الخميس في زيارة غير معلن عنها للقوات الامريكية المتمركزة هناك ولإجراء محادثات مع الرئيس الأفغاني أشرف غنى.

وقال بنس أمام تجمع للجنود بحظيرة مطار في قاعدة باجرام الجوية إنه يقوم بالزيارة قبل أربعة أيام من عيد الميلاد نيابة عن القائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس الامريكي دونالد ترامب.

وتابع بنس "تحت قيادة الرئيس دونالد ترامب فإن القوات المسلحة الأمريكية ستظل منخرطة في أفغانستان حتى نقضي على التهديد الإرهابي لوطننا وشعبنا بشكل نهائي".

وقال بنس للجنود "بفضلكم انتم فإن للحرية مستقبل في أفغانستان وأمريكا وفي جميع أرجاء العالم الاوسع".

وقبل مغادرته واشنطن قال بنس إن ترامب أبلغه برسالة يريد أن يبلغها: "قل لهم انني احبهم". وأضاف "خلال هذا الموسم الخاص أعرف أن الرئيس ترامب كان يتحدث عن كل امريكي".

وقبل اللقاء مع الجنود، زار بنس القصر الرئاسي في العاصمة كابول للقاء غني. وقال نائب الرئيس الأمريكي إن الرئيس الأفغاني قال له إن عام 2017 شهد "القضاء" على عدد كبير من كبار قادة طالبان يفوق جميع السنوات السابقة للحرب مجتمعة.

وقال بنس إنه سأل عن الانتخابات البرلمانية التي تأخرت كثيرا، كما أكد مجددا على التزام الولايات المتحدة بدعم الجهود لإجراء انتخابات العام المقبل.

وقال بنس إن غنى أبلغه بأن اللجنة الانتخابية تعد إطارا لهذه الانتخابات، كما تخطط لإجراء انتخابات رئاسية في عام 2019 .

وقال إن الولايات المتحدة تتوقع من الافغان مواصلة إحراز تقدم في الاصلاحات السياسية اللازمة لإعطاء الشعب الافغاني الثقة في ديمقراطيتهم.

يذكر ان الولايات المتحدة لديها حوالى 15 الف جندي متمركزين في البلاد كجزء من قوات حليفة تقاتل حركة طالبان والجماعات الإرهابية. وأشار بنس إلى أن أكثر من 3500 من عناصر هذه القوات - معظمهم من الامريكيين - قضوا خلال السنوات الـ16 الماضية منذ بدء الحرب بعد هجمات 11 سبتمبر 2001 ضد الولايات المتحدة.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان