إعلان

إيطاليا تعتزم تشديد الإجراءات الأمنية في الأماكن العامة خلال عطلة عيد الميلاد

07:09 م الأربعاء 20 ديسمبر 2017

وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما - (د ب أ):

قال وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتى اليوم الأربعاء إن إيطاليا ستشدد مراقبة الشرطة للأماكن العامة الرئيسية خلال فترة عطلة عيد الميلاد.

وقالت الوزارة في بيان إن مسؤولي الأمن في جميع انحاء البلاد تلقوا تعليمات "بزيادة الرقابة في المناطق المزدحمة" خلال احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

وأصدرت الوزارة أمرا بمراجعة وتحديث الخطط الأمنية الحالية لمدن إيطاليا الكبرى قبل يوم الجمعة، وزيادة الرقابة على المطارات والموانئ ومحطات القطارات والطرق السريعة والنقل العام.

واتخذت الوزارة هذه القرارات خلال اجتماع للأمن القومي في روما، تم خلاله الاتفاق على تمديد النشر الجاري لـ 7050 جنديا في مهام مراقبة الشوارع حتى نهاية عام 2019.

وقالت الوزارة "لقد حللنا على نطاق واسع ومتعمق حالة الأمن في البلاد، وأكدنا على ضرورة الحفاظ على مستوى عال من الاهتمام واليقظة".

وذكرت السلطات الإيطالية منذ أشهر أنها في حالة تأهب قصوى ضد التهديدات الارهابية. وحتى الآن، تعتبر إيطاليا الدولة الرئيسية الوحيدة في الاتحاد الأوروبي التي نجت من الهجمات الإرهابية.

وأعلنت الداخلية الإيطالية اليوم الاربعاء أنها قامت بترحيل رجل مغربي(37 عاما) كان قد تم طرده من مركز إسلامي في اليساندريا بسبب "أرائه المتطرفة".

وأمس الثلاثاء، أعلنت الشرطة اعتقال مغربي آخر وصفته بأنه مقاتل اجنبي سابق من تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" في سورية والعراق، سافر إلى إيطاليا لتجنيد وتدريب إرهابيين آخرين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان