إعلان

إصابات خلال مواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال في الضفة الغربية

05:46 م الأربعاء 20 ديسمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (د ب أ):

أصيب عدد من الفلسطينيين اليوم الأربعاء خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة، ضمن الاحتجاجات المتواصلة على الإعلان الأمريكي بالاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها تعاملت مع 23 إصابة خلال مواجهات بين عشرات الفلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي على حاجز قلنديا العسكري بين رام الله والقدس، بينها إصابة بالرصاص الحي و4 بالمطاط.

وذكرت الجمعية أن 4 متظاهرين آخرين أصيبوا خلال مواجهات مماثلة في كل من بيت لحم والخليل.

وجرت المواجهات على حاجز قلنديا عقب تظاهرة انطلقت من وسط مدينة رام الله، دعت إليها القوى الوطنية والإسلامية للتنديد بالقرار الأمريكي بشأن القدس.

وعلقت المدارس والوزارات والهيئات المختلفة عملها للمشاركة في مسيرة مركزية انطلقت من المدخل الجنوبي لمدينتي رام الله والبيرة باتجاه حاجز قلنديا.

وشارك ممثلون لفصائل فلسطينية في التظاهرة، فيما رفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية ولافتات مكتوبة تندد بالسياسة الأمريكية، باعتبارها تعديا على الحقوق الفلسطينية.

يأتي ذلك بعد أن كان الجيش الإسرائيلي اعتقل فجر اليوم 17 فلسطينيا في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية، بما فيها القدس.

وذكرت مصادر فلسطينية أن من بين المعتقلين في مدينة القدس رئيس لجنة أهالي الأسرى أمجد أبو عصب، وأمين سر حركة فتح في المدينة وعضو مجلسها الثوري.

وفي السياق ذاته، جرت مواجهات بين عشرات الفلسطينيين على أطراف شرق قطاع غزة مع قوات الاحتلال الإسرائيلية متمركزة خلف السياج الفاصل، وأسفرت عن عدد من الإصابات بالاختناق وقنابل الغاز.

وسبق المواجهات تظاهرة جابت عددا من شوارع مدينة غزة الرئيسية، بمشاركة ممثلي الفصائل رددوا خلالها هتافات تؤكد على التمسك بالقدس عاصمة فلسطينية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان