إعلان

معرض دولي يجمع عشاق القهوة والشوكولاتة فى الرياض

01:37 م السبت 02 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (د ب أ):

تبدأ بالعاصمة السعودية، الرياض، غدا الأحد، فعاليات النسخة الرابعة من " المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة 2017 " بمشاركة أكثر من 250 شركة محلية وعالمية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم السبت، أن المعرض يتيح على مدى أربعة أيام للمهتمين بالاستثمار في مجال القهوة والشوكولاته فرصة التدريب، واكتشاف تفاصيل مهمة عن هذين المنتجين، من خلال الالتحاق بورش العمل والدورات التدريبية يحصل المشتركون فيها على شهادة معترف بها ومعتمدة من قبل أهم جمعيتين عالميتين متخصصتين في هذا المجال، وهي جمعيــة القهوة المختــصة، والجمعية الهندية للقهوة والشاي.

وحسب الوكالة، يقدم هذه الورش والدورات مدربون متخصصون ومعتمدون لدى الجمعيتين ليسلطوا الضوء على صناعة وإعداد وتسويق القهوة، بدايةً من مرحلة اختيار "البن" الجيد، مروراً بمرحلة التحميص، تليها مرحلة التحضير والتقطير، انتهاءً باستعراض تجارب استثمارية وتسويقية ناجحة في هذا المجال عالمياً ومحلياً.

ويتطرق الخبراء في ورش المعرض إلى صناعة الشوكولاتة وطرق إعدادها على يد مدربة معتمدة من الاكاديمية الفرنسية، فيما خصصت إحدى الورش للتعريف بتجربة افتتاح المقاهي الإيطالية خارجياً وكيفية بناء قائمة المقاهي، موجهة للمهتمين والمستثمرين في هذا الجانب.

ويبادر عدد من رواد الأعمال السعوديين بعرض تجاربهم الاستثمارية في هذا النشاط التجاري الواعد والوسائل المثالية التي استخدموها لازدهار نشاطهم وأعمالهم من خلال منصة خصصت لهم.

ويعد هذا المعرض الأكبر على مستوى الشرق الأوسط، واستطاع نيل العضوية في الجمعيات الإمريكية والهندية،واعتماد الدولي من منظمة اتحاد المعارض الدولية UFI، بعد نجاحه في دوراته الثلاث الماضية .

وتعيش تجارة القهوة والشوكولاتة ازدهاراً ونمواً متسارعاً في المملكة، وذلك بحسب إحصائيات وزارة التجارة والاستثمار التي تؤكد أن مبيعات منتجات القهوة والشوكولاتة في المملكة بلغت في عام 2016 زهاء 700 مليون ريال؛ أي بزيادة 12 بالمئة عن عام 2015، بينما وصل عدد المصانع المتخصصة في إنتاج وصناعة الشوكولاتة إلى 30 مصنعاً، فيما بلغ حجم الإنتاج 28 ألف طن، إلا أن السوق السعودية بحسب الإحصائيات ذاتها لايزال يحتاج إلى 45 ألف طن، ليصل لحد الاكتفاء.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان