إعلان

الدوحة تتهم دول المقاطعة بالتلاعب بقيمة الريال القطري

11:32 م الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

الشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني محافظ البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدوحة - (د ب أ)

ذكرت تقارير إخبارية أن البنك المركزي القطري بدأ تحقيقا قانونيا في احتمالات وجودة تلاعب بقيمة الريال القطري والأوراق المالية والمشتقات.

وذكر البنك في بيان على موقعه الإلكتروني أنه كلف شركات الخدمات القانونية "بول فايس" و"ريفكيند" و"فارتون أند جاريسون" بالتحقيق في هذه القضية، حيث تمت مطالبة عدد من المؤسسات المالية والأفراد بالحفاظ على المستندات المطلوبة ضمن الإجراءات السابقة على بدء التحقيق الرسمي.

وقال الشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني محافظ البنك المركزي القطري في بيان إن السلطات القطرية تعلم "أن دول الحصار وعملاءها يحاولون التلاعب بقيمة عملتنا وأوراقنا ومشتقاتنا المالية وتدميرها كجزء من استراتيجية منسقة للإضرار بالاقتصاد القطري.. نحن لن نقف مكتوفي الأيدي وبلدنا يتعرض لهجوم بهذه الطريقة".

وأشارت وكالة "بلومبرج" للأنباء الاقتصادية إلى أن التفاوت بين سعر الريال القطري في السوق المحلية وسعره في السوق الدولية اتسع في أعقاب قرار السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة والبحرين فرض مقاطعة اقتصادية وسياسية على قطر بدعوى تورطها في أنشطة إرهابية منذ أوائل حزيران/يونيو الماضي، وهي الاتهامات التي تنفيها قطر تماما.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان