إعلان

العبادي يدعو سلطات إقليم كردستان إلى احترام التظاهرات السلمية

08:31 م الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (أ ش أ(

دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، سلطات كردستان إلى احترام التظاهرات السلمية، مشددا على أن الحكومة الاتحادية "لن تقف مكتوفة الأيدي" في حال تم "الاعتداء" على أي مواطن في الإقليم.

وقال العبادي -في مؤتمر صحفي أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية- إنه لا يمكن صرف جميع رواتب الموظفين في إقليم كردستان بسبب وجود فساد، ونفى وجود قوائم معدة سلفاً لأسماء الفاسدين، وأشار الى أن هناك سلسلة إجراءات لملاحقتهم.

وأضاف أن الحكومة عازمة علي تطوير جميع القطاعات بعد الانتهاء من العمليات العسكرية، فيما دعا البرلمان إلى الإسراع بإقرار قانون موازنة عام 2018.

يشار الى أن المتحدث باسم مديرية الصحة في محافظة السليمانية بالعراق طه محمد أعلن في سابق اليوم، مقتل ثلاثة متظاهرين وإصابة 80 آخرين جراء المواجهات بين القوات الأمنية بإقليم كردستان والمتظاهرين.

وتشهد غالبية مدن إقليم كردستان، تظاهرات حاشدة للمطالبة بتحسين المعيشة وصرف رواتبهم المتأخرة منذ أشهر، فيما أعلنت حركتي التغيير والجماعة الاسلامية الكردستانية دعمهما لمطالب المتظاهرين.

وفي سياق متصل، أعلنت قائمقامية قضاء (جمجمال) بمحافظة السليمانية العراقية (إحدى محافظات إقليم كردستان) بدء حظر التجوال الليلي ابتداء من اليوم في القضاء وكفري وناحية التكية .

وأضافت -في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز)- أن يوم غد سيكون عطلة رسمية في كافة المؤسسات الرسمية عدا الأجهزة الامنية، مؤكدة أنه تم إحالة سلطات اللجنة الامنية الى سلطة عسكرية.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان