إعلان

الأمم المتحدة: مقتل 163 مدنيًا باليمن خلال 10 أيام إثر غارات التحالف

06:50 م الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:

قالت الأمم المتحدة إن 136 مدنيًا وغير مقاتلين قتلوا في عمليات قصف جوي في اليمن خلال الفترة من 6 إلى 16 ديسمبر الجاري.

وتحدث روبرت كولفيل، المتحدث باسم مكتب المفوض العام للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، مشيرًا إلى أن من بين الحوادث كان مقتل أربعة مدنيين وإصابة أربعة آخرين في التاسع من ديسمبر عندما ضرب القصف الجوي من قبل قوات التحالف بقيادة سعودية القناة اليمنية التليفزيونية الرسمية الخاضعة لسيطرة الحوثيين منذ سبتمبر 2014.

وقال الموقع الرسمي للأمم المتحدة إن 163 مدنيًا لقوا مصرعهم بينهم نساء وأطفال، كما أصيب 87 أخرين إثر غارات جوية في محافظات صنعاء وصعدة والحديدة وتعز.

ونقل الموقع قول كولفيل: "نحث جميع أطراف الصراع على احترام التزاماتها وفق القانون الإنساني الدولي، بما في ذلك التزاماتها الداعية إلى احترام مبادئ التمييز (بين الأهداف العسكرية والمدنية) والتناسب واتخاذ الإجراءات الاحترازية. يتعين على الأطراف اتخاذ كل الإجراءات الممكنة للحد من أثر العنف على المدنيين وتجنبه."

وأشارت الأمم المتحدة أيضًأ إلى أنه على الأقل هناك سبعة مدنيين قتلوا بعد غارات جوية استهدفت مستشفى بمدينة الحديدة في العاشر من ديسمبر الجاري. وأضافت أن تقاريرا لفتت إلى أن مركبات عسكرية للحوثيين كانت تتمركز بجوار المستشفى.

ويوم السبت الماضي، قتل تسعة أطفال وامرأة خلال عودتهم إلى منزلهم بعد حفل زفاف إثر غارة جوية للتحالف بقيادة سعودية بمحافظة مأرب.

ولفت المسئول الأممي إلى أنه منذ بدء عمليات التحالف ضد الحوثيين باليمن في مارس عام 2015، أحصت الأمم المتحدة حتى 14 ديسمبر الجاري 5558 قتيلا من المدنيين بجانب أكثر من 9 آلاف جريحًا.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان