إعلان

الحوثيون: 33 ألف قتيل وجريح جراء غارات التحالف في اليمن منذ ألف يوم

12:07 م الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ):

قالت وزارة الصحة اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين اليوم الثلاثاء، إن أكثر من 33 ألف قتيل وجريح سقطوا جراء الغارات الجوية التي شنتها مقاتلات التحالف العربي في اليمن منذ ألف يوم.

وأضافت الوزارة، في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) على نسخة منه اليوم "تحل بنا ذكرى مرور ألف يوم منذ بدء العدوان السعودي الأمريكي الغاشم (التحالف العربي)، تعرض خلالها القطاع الصحي للاستهداف المباشر وغير المابشر من قبل العدوان ".

وأوضح البيان أن أكثر المحافظات من حيث عدد الضحايا هي محافظة صعدة(المعقل الرئيسي للحوثيين شمالي اليمن) ثم أمانة العاصمة ومحافظة حجة.

وأشار البيان إلى أن أكثر من 55 بالمئة من المرافق الصحية توقفت عن العمل بسبب العدوان (قوات التحالف العربي)، "في حين الـ 45 بالمئة من المرافق الصحية التي تعمل فأنها تعمل بالحد الأدنى من القدرة".

وتابع البيان "استهدف العدوان النظام الصحي مباشرة من خلال تدمير المنشآت الصحية بقصف مباشر وغير مباشر، العدوان دمر 415 منشأة صحية بين تدمير كامل أو تدمير جزئي واستهدف النظام الصحي من خلال قصف الكهرباء العمومية التي تحتاجها المستشفيات والمراكز".

وبحسب البيان، فقد "بلغ إجمالي حالات الإسهال والكوليرا في اليمن مليون حالة والوفيات تجاوزت 2230 حالة، في حين بلغ إجمالي حالات وباء الديفتريا أكثر من 300 حالة، توفت منها 34 حالة لعدم وجود ذيفان الديفتريا (المصل المضاد) لا لدى المرافق الحكومية ولا الخاصة ولا في السوق التجاري".

وطالب البيان المجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة بالضغط المستمر على التحالف "لإيقاف الحرب على اليمن، وتحييد القطاع الصحي وعدم استهدافه بشكل مباشر أو غير مباشر، ورفع الحصار برا وجوا وبحرا لاستيراد احتياجات الشعب اليمني من الدواء والغذاء، والسماح بوصول كافة المساعدات الإنسانية دون أي إعاقة".

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا ضد جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن منذ 26 مارس 2015، استجابة لطلب من الرئيس عبدربه منصور هادي لاستعادة شرعية بلاده.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان