إعلان

الطيار الأردني : سأكرر اسم "دولة فلسطين"كلّما حلّقت فوق القدس

05:40 ص الأحد 17 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

تعبيراً على رفضه لقرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لدولة إسرائيل، وتأكيداً على تمسكه بالقدس عاصمة للدولة الفلسطينية ، قال الطيار الأردني يوسف الدعجة، إنه سيكرر ذكر اسم "دولة فلسطين" في كل مرة يحلق بها فوق مدينة القدس المحتلة، متجاهلاً حملة التحريض الإسرائيلية التي يتعرض لها.

وأكد الكابتن طيار يوسف هملان الدعجة، أنه سيكرر اسم "دولة فلسطين" في كل مرة يحلق بها فوق مدينة القدس المحتلة، و قبل أيام تحدث قائد الطائرة عن مسار الرحلة رقم 787 التي يقودها والمتجهة من عمان إلى مطار كينيدي في نيويورك، تحدث خلالها جغرافية فلسطين وأكد أن "عاصمتها هي القدس الشريف"، متجاهلاً ذكر إسرائيل.

وقال: "كان هدفي نقل رسالة للشعب اليهودي والأمريكي، مفادها أن الشعوب العربية والإسلامية غاضبة ورافضة لقرار دونالد ترمب ابالاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال".

وبحسب ما نقلته وسائل إعلام عربية، عن أخرى عبرية، قوبل كلام الطيار الأردني الدعجة، عن تحليق رحلته فوق "القدس عاصمة فلسطين"، بسيل من التحريض، وصل حد المطالبة بإسقاط طائرته وتمنيات موته ودعوات مقاطعة شركة الخطوط الملكية الأردنية.

الكابتن الدعجة الذي أشار في تصريح لموقع "رؤيا الإخباري" الى تعرضه لضغوط من قبل إدارة الملكية الأردنية التي يعمل ضمن طواقمها منذ 22 عاماً، قال: " بالفعل حاول أحد المسؤولين الكبار في الشركة مساومتي، وثنيي أيضًا وطُلب مني عدم الحديث للصحافة كذلك، ولا أجد مبررًا لهذا كله، ولن أتردد بما قلت وسأكررها، في كل مرة أحلق بها فوق فلسطين .. هذه أرضنا ونحن أهلها".

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان