إعلان

ولد الشيخ: ما يجري في صنعاء غير مقبول ومخالف للقانون الدولي

09:56 م الجمعة 15 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب ا):

قال إسماعيل ولد الشيخ، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مساء اليوم الجمعة، إن ما يجري في العاصمة صنعاء غير مقبول ومخالف للقانون الدولي العام.

وأضاف ولد الشيخ في تغريدات نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" "إنه يجب وضع حد فوري لما يتعرض له قادة المؤتمر الشعبي العام والناشطين وأسرهم من تعنيف وترهيب".

وأشار إلى أنه ‏عقد لقاءات مثمرة وبناءة مع أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية وغيره من كبار المسؤولين الإماراتيين لمناقشة الصراع في اليمن، و الوضع الإنساني والطريقة الفضلى للتوصل إلى حل سياسي.

وأوضح ولد الشيخ أنه اجتمع كذلك ‏بمجموعة من كبار قادة حزب المؤتمر الشعبي العام لتقديم التعازي بوفاة الرئيس السابق علي عبد الله صالح وللبحث في أفضل الطرق لإنهاء الصراع في اليمن.

وخلال الأيام الماضية، واجه الحوثيون اتهامات بتنفيذ حملة اعتداءات واعتقالات ضد اعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام وناشطين وصحفيين موالين لصالح، بعد أيام من مقتله في مواجهات مع الحوثيين في العاصمة صنعاء، في حين نفى الحوثيون تلك الاتهامات.

وتشهد العاصمة صنعاء في الوقت الراهن هدوء حذرا وانتشارا كبيرا للنقاط الأمنية التابعة للحوثيين، في حين رفعت جميع شعارات حزب المؤتمر (حليف الحوثيين سابقا) من شوارع العاصمة واستبدلت بشعارات الحوثيين.

وتشهد اليمن منذ نحو ثلاثة أعوام صراعا مسلحاً بين الحوثيين من جهة، والقوات الحكومية مسنودة بقوات التحالف العربي من جهة ثانية، خلفت خسائر مادية وبشرية كبيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان