إعلان

ما نعرفه عن هجوم مانهاتن.. المهاجم والدوافع ولحظة التفجير (فيديو وصور)

06:47 م الإثنين 11 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:

ألقت شرطة مدينة نيويورك الأمريكية اليوم الإثنين، القبض على المشتبه به في تفجير قنبلة بمدخل محطة الحافلات بمترو الأنفاق بمنطقة "ورت اثورتي" في مدينة مانهاتن بالقرب من ميدان تايم الشهير.

وقالت الشرطة إن المشتبه به اسمه "عقائد الله" ويبلغ من العمر 27 عاما، أصيب بجروح من التفجير المحدود.

فيما صرح عمدة نيويورك بيل دي بلاسيو بأن الحادث كان محاولة إرهابية، مضيفًا: "نحمد الله على أن المنفذ لم يقدر على تحقيق هدفه المنشود".

ومحطة مترو الأنفاق التي تم استهدافها في منهاتن تقع أسفل ميدان تايم الشهير ومحطة الحافلات الرئيسية وربما تكون شديدة الازدحام في أوقات الذروة.

وذكرت الشرطة أن ثلاثة أشخاص أصيبوا في الحادث، وكانت الإصابات عبارة عن آلام في الأذن وصداع، وتم نقلهم إلى مستشفى قريب من موقع الهجوم.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تلقى إفادات حول الحادث.

وأوضحت، إيلرانا بيرالتا، التي تعمل في مكان بالقرب من موقع الهجوم إنها لم تسمع صوت الانفجار. وأضافت لقناة "سي بي إس نيوز": "كل ما استطعنا سماعه كانت الفوضى. سمعنا صراخ الناس يقولون اخرجوا اخرجوا".

فيما صرح جون ميلز، 28 عامًا، إنه كان ينتظر الحافلة ولم يسمع أي صوت لانفجار، لكنه شاهد رجال الشرطة يهرولون إلى مكان الحادث.

وخلال وقت التعامل مع الحادث تم إغلاق محطة المترو والحافلات، وأصدرت الأوامر للحافلات القادمة بتغيير مسارها. ومن املتوقع أن تعود الحركة إلى طبيعتها قريبًا مع فترة الذروة في المساء.

من هو المنفذ؟

أظهرت صورة نشرتها قناة "سي بي إس نيوز" الأمريكية المشتبه به وهو ملتحي، خلال القبض عليه في المحطة. وكان رجال الشرطة يمسكون بذراعيه من خلف ظهره حتى لا يستطيع الحركة.

وبحسب صحيفة التليجراف الببريطانية فالمشتبه به هو "عقائد الله" أصوله من بنجلاديش، ويعيش في الولايات المتحدة منذ سبع سنوات.

يعيش الشاب صاحب 27 عاما في بروكلين، وكان يحمل خلال الهجوم قنبلة أنبوبية.

وبحسب صحيفة نيويورك بوست الأمريكية، فإن "عقائد الله" كان يعمل سائق تاكسي وفعل ذلك بدافع الانتقام.

ونقلت الصحيفة عنه قوله في التحقيقات مع الشرطة: "لقد قصفوا بلادي وأردت تدميرهم".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان