إعلان

طريقة إعدام جديدة في أمريكا .. ما هي ؟

06:24 ص الإثنين 11 ديسمبر 2017

طريقة إعدام جديدة في أمريكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

أدت مسكنات الـفينتانيل الصناعية، إلى مقتل عشرات الآلاف من الأميركيين بفعل الجرعات الزائدة لهذا الدواء المخدر خلال العام الماضي ، ما دفع ولايتين للتفكير الآن في استخدام هذه المادة في تنفيذ أحكام الإعدام بحق سجناء ينتظرهم إجراء الحكم.

وفي الوقت الذي تدفع فيه كل من ولايتي نيفادا ونبراسكا إلى تنفيذ أول عمليات إعدام بالولايات المتحدة بمساعدة مسكنات الفنتانيل، فإن الأطباء ومعارضي عقوبة الإعدام يحاربون تلك الخطط.

وقد حذروا من أن مثل هذا الاستخدام غير الخاضع للاختبار، للفنتانيل يمكن أن يؤدي إلى عملية إعدام مؤلمة وغير مجدية، سواء تعلق الأمر بها أو أدوية جديدة أخرى قاتلة.

وتتعرض الولايات التي تتجه لهذه الطريقة من الإعدام أو استخدمت أساليب الحقن والأدوية سابقاً، لضغوط متزايدة، بسبب تحدي الحصول على العقاقير، وذلك أساساً لأن شركات الأدوية ترفض توريد عقاقيرها لعمليات الإعدام.

وقد دفع هذا الوضع ولايات مثل فلوريدا وأوهايو وأوكلاهوما وفقاً لموقع العربية نت إلى التحول إلى مجموعات جديدة من المخدرات لعمليات الإعدام، فعلى سبيل المثال قامت ولاية مسيسيبي هذا العام بتقنين غاز النيتروجين كطريقة احتياطية لتنفيذ الإعدامات، وهو ما لم تحاوله أي ولاية من قبل.

فيما لم يحدد المسؤولون هل ستتم عملية الإعدام من خلال غرف الغاز أم ارتداء القناع ، وقد أصدرت ولايات أخرى قوانين تسمح بالعودة إلى الأساليب القديمة، مثل الإعدام رمياً بالرصاص والكرسي الكهربائي.

ووصف ديبورا دينو، أستاذ القانون في جامعة فوردهام الأمر بقوله: "نحن في حقبة جديدة، ونمر بعملية تجريب لعدد من الأدوية المميتة، والتحدي أن التوسع في استخدام هذه العقاقير الجديدة، يضعنا في مشكلة كيفية عملها".

ويأتي هذا الجدل في الوقت الذي تقل فيه معدلات عمليات الإعدام، كذلك انخفاض الدعم العام لعقوبة الإعدام، وخلال عام 2017 تم إصدار حكم الإعدام بحق 23 سجيناً، وهو ثاني أقل عدد من عمليات الإعدام خلال أكثر من ربع قرن.

وقد تخلت 19 ولاية أميركية عن هذه العقوبة، وتقريباً فإن ثلث الولايات الأميركية حظرت الإعدام خلال العقد الماضي

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان