إعلان

صديق ترامب الخفي.. الحلقة المفقودة في قرار ترامب بشأن القدس

02:06 ص الأحد 10 ديسمبر 2017

ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

عشرة أيام قبل اتخاذ الرئيس الأميركي دونالد ترامب قراره الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة من تل أبيب إلى القدس، زار الملياردير اليهودي الأميركي شيلدون أدلسون برج ترامب الشهير "ترامب تاور" بمدينة نيويورك لاجتماع مغلق خاص.

ووفقا لصحيفة نيويورك تايمز ويورو نيوز فإن ادلسون الملياردير وصاحب الكازينوهات والمغدق على الجمهوريين من جيبه وصل إلى عشرين مليون دولار للجنة العمل السياسي التي دعمت حملة ترامب الانتخابية، وجلس إلى جانب صديق قديم مورتن كلين وهو رئيس المنظمة الصهيونية في أميركا ومن المتشددين الصقور في دعم إسرائيل للحديث عن ان نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس يعد اولوية رئيسية.

ونستعرض هنا 5معلومات رئيسية عن الملياردير اليهودي شيلدون أدلسون الذى حرك قرار الولايات المتحدة اللأمريكية بشأن إعلان القدس عاصمة لإسرائيل .

1- من أكثر الداعمين لإسرائيل وهو من طالب ترامب بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل

2- بدا الضغط من إدلسون على ترامب في هذه القضية من أكتوبر الماضى، خلال مأدبة عشاء بالبيت الأبيض جمعت أيضا زوجته مريام، وصهر ترامب اليهودي كوشنر، والمستشار الاستراتيجي السابق لترامب، ستيف بانون.

3- أنفق إدلسون الملايين من ثروته الطائلة التى يجنيها من الكازينوهات على الحزب الجمهوري لتمرير خطتهم

4- ساعد ترامب مالياً خلال حملته الإنتخابية بمبلغ 20 مليون دولار، ما دفع "ترامب" لوعده بنقل السفارة أمام امام لجنة الشؤون العامة الاسرائيلية الأميركية "إيباك" في مارس الماضي

5- دفع إدلسون مليون ونصف المليون دولار للجنة التي نظمت مؤتمر الحزب الجمهوري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان