إعلان

ترامب: قانون الإصلاح الضريبي "فرصة" .. والديمقراطيون يحاولون عرقلته

02:31 م الجمعة 01 ديسمبر 2017

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيمان محمود

أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب -عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر"- بمشروع قانون الإصلاح الضريبي الجديد، والذي يدعمه الحزب الجمهوري التابع له، متهمًا الحزب الديمقراطي بمحاولة عرقلته في مجلس الشيوخ.

وقال ترامب في تغريدة له عبر صفحته الرسمية: "زعماء الحزب الجمهوري يعملون بجد لتمرير أكبر تخفيضات للضرائب في تاريخ بلدنا، مشروع القانون هو الحصول على أفضل وأفضل.. هذه هي الفرصة الوحيدة للجيل .. الديموقراطيون يحاولون عرقلة المشروع منع لأنهم يعتقدون أنه جيد جدا".

وأرجأ الجمهوريون في مجلس الشيوخ الخميس، موعد التصويت النهائي على مشروع قانون الإصلاح الضريبي، إثر استمرار النقاش حول تعديل المقترح التشريعي لتجنب تأثيرات سلبية محتملة على الدين العام.

وقال رئيس الأغلبية الجمهورية في المجلس متش مكونيل إن الأعضاء سيواصلون النقاش حول المشروع، مساء الخميس، متوقعا التصويت عليه في وقت لاحق من اليوم الجمعة، بحسب صحيفة "ديلي فوركس".

ولن يمكن تمرير المشروع إذا صوت ضده أكثر من عضوين جمهوريين في ظل توقعات بمعارضة الحزب الديموقراطي والعضوين المستقلين في المجلس له.

وأصدرت اللجنة المشتركة لفرض الضرائب، وهي لجنة غير حزبية بالكونجرس الأمريكي، تقريرًا قدرت فيه ارتفاع عجز الموازنة بحوالي تريليون دولار خلال العقد القادم في حال اعتمد مشروع القانون، حتى وإن ربح الاقتصاد الأمريكي أكثر من 400 مليار دولار جراء النشاط الاقتصادي المتوقع نتيجة التخفيضات الضريبية.

وفي حال نجاح مجلس الشيوخ في تمرير مشروع القانون، فسيجتمع مع مجلس النواب الذي مرر نسخته في وقت سابق، للاتفاق على نسخة موحدة للمشروع قبل إرساله إلى مكتب الرئيس دونالد ترامب للتوقيع عليه واعتماده قانونا.

تغريدة دونالد ترامب

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان