إعلان

القوات الحكومية السورية تسيطر على مدينة البوكمال

10:26 م الأربعاء 08 نوفمبر 2017

الجيش السوري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - (د ب أ):

سيطرت القوات الحكومية السورية والقوات الموالية لها على مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية بينما فرت عناصر تنظيم "داعش" إلى شرق الفرات اليوم الأربعاء.

وقال مصدر عسكري سورية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): إن "القوات الحكومية السورية والقوات الرديفة سيطرت على مدينة البوكمال بعد تأمين طريق لمسلحي داعش وانتقالهم الى ضفة نهر الفرات الشرقية".

وأكد المصدر: أن "القوات بدأت الانتشار المحدود في المدينة ولتأمين محاورها الرئيسية ومن ثم القيام بعمليات التمشيط والنزع الألغام والعبوات التي زرعها تنظيم داعش".

وبخسارة مدينة البوكمال اصبح وجود عناصر داعش يقتصر على عدد من البلدات الممتدة بين مدينتي الميادين والبوكمال وبلدات شرق نهر الفرات.

وكان مصدر عسكري سوري قال صباح اليوم لـ(د.ب.أ): إن "القوات الحكومية السورية والقوات الرديفة وصلت إلى أطراف مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية وبدأت باقتحامها".

وأكد المصدر: "وصول القوات الحكومية إلى أطراف مدينة البوكمال من الجهة الجنوبية الغربية، حث دارت اشتباكات عنيفة مع مسلحي داعش الذي وضعوا سواتر ترابية على أطراف المدينة الجنوبية والشرقية لإعاقة تقدم القوات التي استطاعت، وبتغطية جوية، الوصول ولأول مرة الى مدينة البوكمال منذ أكثر من 6 أعوام وتعمل القوات الان على قطع طريق الإمداد من الجهة الغربية التي ترتبط مع ريف المدينة الغربي الذي لا زالت عدد من البلدات تحت سيطرة عناصر تنظيم داعش".

ويقاتل إلى جانب الجيش السوري في جبهات ريف دير الزور الجنوبي عصائب أهل الحق العراقية ولواء النجباء وقوات الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان