إعلان

بدء فعاليات حفل افتتاح متحف اللوفر أبو ظبي

06:55 م الأربعاء 08 نوفمبر 2017

متحف اللوفر أبو ظبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

بدأت فعاليات افتتاح متحف اللوفر أبو ظبي، اليوم الأربعاء، حيث وصل ملك البحرين وملك المغرب، وعدد من ممثلي الدول، لحضور حفل الافتتاح في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويفتتح المتحف رسميًا في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، بحضور الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والرئيس الفرنسي مانويل ماكرون، وعدد من رؤساء الدول والحكومات والمسؤولين حول العالم.

ويضم المتحف المحاط بالماء من ثلاث جهات، 600 قطعة، تتراوح بين المقتنيات الأثرية العريقة والأعمال الفنية المعاصرة، إضافة إلى 300 قطعة من الأعمال المستعارة من المتاحف الفرنسية موزعة على 23 قاعة عرض دائمة.

وسيكون المتحف مفتوحا أمام جمهور الزائرين والسياح بدء من السبت المقبل، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي باعتبارها مدينة للسياحة الثقافية، إذا تعرض مئات الأعمال الفنية التي تأمل أن تجذب الزائرين من شتى أنحاء العالم.

ووصف المهندس الفرنسي، جان نوفيل، مصمم متحف اللوفر أبوظبي، المتحف الجديد الذي سيطل على العالم من الإمارات بأعجوبة العالم الثامنة، نظرا لكون الأمر يتعلق بأهم و أكبر و أرقى مشروع ثقافي و حضاري على الإطلاق يرى النور في القرن الحالي، بحسب "سكاي نيوز".

و قال نوفيل في تصريح لوكالة أنباء الإمارات إن الأشغال الأخيرة في متحف اللوفر أبوظبي ظلت تسير على قدم و ساق حتى اللحظات الأخيرة التي تسبق موعد الافتتاح الرسمي نظرا لضخامة مساحة العرض و أهمية الأعمال والقطع المعروضة.

وأضاف لقد عملنا على قدم وساق و سابقنا الزمن حتى نكون جاهزين من حيث العرض الكامل للأعمال عند الافتتاح الرسمي للمتحف العملاق، وعملنا في الفترة الاخيرة انصب بشكل خاص على عرض القطع الأثرية حيث أشرفت على ذلك بنفسي وكما تعلمون عمل المتحف الأهم هو في الداخل ونحن نريده متحفا عبارة عن فضاء حضاري عملاق وليس مجرد مبنى يضم تحفا فنية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان