إعلان

بالصور- ترامب وزوجته يبدأن جولتهما "التاريخية" في الصين

11:58 ص الأربعاء 08 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا إلى العاصمة الصينية بكين اليوم، الأربعاء، في زيارته الرسمية الأولى إلى البلاد منذ توليه الرئاسة في يناير الماضي، والتي تستغرق ثلاثة أيام.

ويعتبر ترامب أول رئيس دولة يزور الصين بعد المؤتمر الوطني التاسع عشر للحزب الشيوعي الصيني، بحسب ما نقلته وكالة شينخوا الإخبارية الصينية.

ودعا الرئيس الصيني شي جين بينج ترامب وميلانيا لزيارة متحف القصر الامبراطوري، أو المدينة المحرمة في بكين.

وكانت المدينة المحرمة المسكن السابق للأسر الإمبراطورية الصينية خلال سلالة مينغ (1368-1466) وسلالة تشينغ (1644-1911)، وهي معلم وطني بارز ومدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي. وتغطي مساحتها حوالي 72 هكتارا ويبلغ إجمالي مساحتها حوالي 150 ألف متر مربع.

وقالت شبكة "سي إن إن" الإخبارية، إن الرئيس الصيني سيستقبل ترامب بحفاوة لم تتعامل بها الصين مع أي رئيس أمريكي آخر، إذ أنه سيتناول معه عشاء رسمي في المدينة المُحرمة، وهذا ما لم يحدث من قبل، ليصبح الرئيس الأمريكي أول قائد أجنبي يقوم بهذا في تاريخ الصين الحديث.

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن العشاء في المدينة المُحرمة يعد تكريما كبيرا للرئيس الأمريكي، وفي هذا السياق، يقول المؤرخ الصيني جيرميا جين، إن الحكومة الصينية تعرف مع من تتعامل.

وأضاف: "أنه تصرف ماهر من قبل الحكومة الصينية، والتي ستقوم بالكثير من التحركات من أجل إسعاد ترامب وابهاره، خاصة وأنها تعلم أن الرئيس الأمريكي سيُعجب بمثل هذه التصرفات".

وكانت صحيفة الجارديان البريطانية قد أشارت إلى أن أزمة كوريا الشمالية، والمشاكل التجارية ستكون على رأس محادثات الرئيسين الصيني والأمريكي.

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن ويلبر روس، سكرتير التجارة في إدارة ترامب، لعب دورا كبيرا في التحضير لهذه الزيارة، ما يعني أن القضايا الاقتصادية ستكون أولوية الرئيسين في المحادثات.

ويعتقد المحللون أن ترامب يرغب في العودة إلى الولايات المتحدة حاملا مجموعة من الانتصارات الاقتصادية الصغيرة، والتي من شأنها تقوية العلاقة التجارية بين البلدين، وفتح سوق جديدة للوظائف والاستثمارات.

ويسعى ترامب ووزير خارجيته ريكس تيلرسون إلى إقناع بكين بمساعدتهم في التصدي لطموحات الرئيس الكوري الشمالي كيم جونج أون النووية.

وتأتي زيارة ترامب إلى الصين، عقب زيارتين ناجحتين أجراهما في كوريا الجنوبية واليابان.

وخلال زيارته إلى كوريا الجنوبية، وهي أول زيارة قام بها رئيس أمريكي إليها منذ 25 عاما، زار قاعدة "كامب همفريز" للقوات الأمريكية المتمركزة في مدينة بيونغ تايك بإقليم كيونج كي، حيث التقى مع الرئيس مون جيه-إن الذي استقبله في القاعدة بشكل مفاجئ، حسب تقارير إعلامية.

وقبل مغادرته البلاد، حاول ترامب القيام بزيارة مفاجئة إلى المنطقة المنزوعة السلاح، ملبيا دعوة من الرئيس مون أثناء محادثات القمة المنفردة، إلا أن الزيارة فشلت نتيجة لسوء الأحوال الجوية.

وانتقد الرئيس ترامب، في خطاب أدلى به أمام الجمعية الوطنية لكوريا الجنوبية، بشدة، انتهاكات حقوق الإنسان في كوريا الشمالية، موجها رسالة شديدة اللهجة ضد بيونغ يانج، قائلا "لا تقللوا من شأننا ولا تجربونا"، وفقا لما نقتله شبكة روسيا اليوم الإخبارية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان