إعلان

محامية روسية: نجل ترامب ألمح إلى مراجعة قانون العقوبات على روسيا

09:46 ص الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

دونالد ترامب جونيور في حديقة البيت الابيض في 17 ني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن – (أ ف ب):

قالت محامية روسية إن دونالد ترامب جونيور النجل الأكبر للرئيس الأمريكي، ألمح في اجتماع خلال الحملة الانتخابية الرئاسية، إلى أنه في حال انتخاب والده رئيسا ستتم إعادة النظر في قانون يفرض عقوبات على روسيا.

وقالت المحامية ناتاليا فيسيلنيتسكايا لشبكة بلومبرج في مقابلة نشرت الاثنين إن ترامب جونيور طلب منها أيضا إثباتا خطيا على أن حملة المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون تلقت عائدات غير قانونية.

في يونيو 2016 التقى ترامب جونيور وصهره جاريد كوشنر المحامية الروسية في برج "ترامب تاور" في نيويورك.

وكانا مدركين بأن المحامية تمثل الحكومة الروسية وقالت ان باستطاعتها تقديم معلومات محرجة لعائلة كلينتون. وقالا فيما بعد ان الاجتماع لم يفض إلى نتيجة مهمة.

وقالت فيسيلنيتسكايا إنها حضرت الاجتماع لتقديم أدلة إلى أن مانحين ديموقراطيين تهربوا من الضرائب وللحشد ضد قانون مانييتسكي الذي أقره الكونجرس في 2012 ويفرض عقوبات على أربعين شخصية روسية على خلفية انتهاكات لحقوق الإنسان.

وكانت لائحة العقوبات تستهدف أصلا مسؤولين روسا متورطين في قضية المحامي سيرغي ماغنييتسكي الذي توفي في السجن بعد كشفه عن خطة فساد حكومية. ومنذ تمرير اللائحة تم توسيعها لتشمل أسماء أخرى.

ونقلت المحامية عن ترامب الابن قوله "إذا وصلنا السلطة يمكننا العودة إلى هذه المسألة والتفكير بما سنعمل حيالها"، بحسب المقابلة. وأضافت ان ترامب الابن قال "أفهم أن جانبنا قد يكون أساء التعاطي ولكن قد يستغرق الامر فترة طويلة للوصول إلى لب" القضية.

وقالت فيسيلنيتسكايا إن ترامب الابن طلب أدلة على استخدام اموال غير قانونية في حملة كلينتون. وأكدت المحامية أنها لا تمتلك أدلة من هذا النوع.

ومن المقرر ان يمثل ترامب جونيور في جلسة علنية أمام لجنة في الكونجرس تحقق في تدخل روسي في حملة الانتخابات الرئاسية عام 2016 وفي وجود تواطؤ محتمل مع حملة والده. وقد نفى الرئيس ترامب أي تواطؤ.

وقال ترامب جونيور أن الاجتماع لم يفض الى نتيجة. وبغض النظر عن ذلك يريد المحققون ان يعرفوا ما اذا كان والده على معرفة بما يمكن أن يرقى إلى محاولة تواطؤ.

ولم تحدد اللجنة القضائية التي يسيطر عليها الجمهوريون بعد، موعدا لشهادة ترامب جونيور.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان