إعلان

قوات عراقية تدخل الأراضي السورية وتسيطر على إحدى القرى

05:26 م الإثنين 06 نوفمبر 2017

الجيش العراقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوريا - (د ب أ):

طالب مسؤول في مجلس دير الزور المدني، التابع للمعارضة السورية، الهلال الأحمر السوري والمنظمات الدولية حماية المدنيين العالقين في حويجة كاطع، شمال غرب مدينة دير الزور، في الوقت الذي عبرت فيه القوات العراقية الحدود السورية وفرضت سيطرتها على قرية شرق مدينة البوكمال.

وقال المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه، لوكالة الأنباء الألمانية "قامت قوات النظام السوري اليوم الاثنين، باستخدام مكبرات الصوت في سيارات تابعة للهلال الأحمر السوري لتوجيه إنذار نهائي لكل الموجودين في حويجة كاطع بتسليم أنفسهم خلال ساعات أو سيردم الحويجة بهم".

وأكد المسؤول أن "قوات النظام بدأت بقصف الحويجة منذ صباح يوم الجمعة الماضي بعد وصول المدنيين الذين نزحوا من أحياء دير الزورو وعددهم 750 وأصيب عدد منهم بجروح، وهم يعيشون أوضاع سيئة جداً من حيث قلة الطعام والدواء وأن قناصين من قوات النظام يتمركزون في مشفى القلب القريب من حي الحويقة،و يطلقون الرصاص بشكل مستمر على المدنيين العالقين، الذين ترفض قوات سوريا الديمقراطية "قسد" السماح لهم بالعبور إلى قرية الحسينية التي تسيطر عليها".

وفي دير الزور أيضاً، قال مدير شبكة فرات بوست: "شنت طائرات حربية روسية عدة غارات استهدفت بلدة الجلاء غرب مدينة البوكمال، حيث قصفت تلك الطائرات محيط مسجد الفريح وكازية الشحيان، كما قصفت تلك الطائرات سيارة تابعة لتنظيم داعش عند طريق الحاوي ومزرعة النخيل، كما شنت تلك الطائرات غارات على مدينتي العشارة والقورية في ريف دير الزور الشرقي".

وأكد أحمد الرمضان أن "قوات إيرانية بدأت بتمهيد ناري كثيف براجمات الصواريخ، وغارات مستمرة للقاذفات الاستراتيجية الروسية على المدينة البوكمال وريفها خلفت عددا كبيرا من الضحايا المدنيين ودمار واسع".

وأضاف الرمضان أن مقاتلي الحرس الثوري الإيراني وعناصر حزب الله اللبناني تتقدم من محور المحطة الثانية (تي 2) بريف دير الزور الجنوبي بتنسيق مباشر مع الجيش العراقي وميليشيات الحشد الشعبي العراقي، وأن الأخيرة عبرت الحدود، وسيطرت على قرية الهري شرق مدينة البوكمال.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان