إعلان

مصر تدين الهجوم الصاروخي على الرياض السعودية

10:00 ص الأحد 05 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:
أدانت مصر إطلاق الحوثيين صاروخا باليستيا باتجاه شمال مدينة الرياض السعودية، مؤكدة عزم دول التحالف الذي تقوده المملكة على استعادة الحكومة الشرعية سلطتها في اليمن.

وقال بيان لوزارة الخارجية يوم الأحد إن مصر تدين "بأشد العبارات عملية إطلاق صاروخ بالستي من قبل ميليشيات الحوثي" على مدينة الرياض.

وأعلنت السعودية الأحد تمكنها من اعتراض صاروخ باليستي أطلق من الأراضي اليمنية، وذلك بعدما سُمع دوي انفجار شديد بالقرب من مطار الملك خالد الدولي بالرياض.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مسؤولين إن الصاروخ جرى تدميره فوق العاصمة، وسقطت شظاياه في محيط منطقة المطار.

وذكرت قناة المسيرة التلفزيونية المحسوبة على جماعة الحوثيين في اليمن أن الصاروخ استهدف مطار الملك خالد الدولي.

وقالت القناة إن الصاروخ "أصاب هدفه بدقة".

وأعلنت هيئة الطيران المدني السعودية أن الحركة الجوية في المطار لم تتأثر بالحادث.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، قوله إن الصاروخ "أطلق بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان".

وأضاف "أدى اعتراض الصاروخ لتناثر الشظايا بمنطقة غير مأهولة شرقي مطار الملك خالد الدولي، ولم يكن هناك أي إصابات".

وقالت مصر إنها تقف حكومة وشعبا مع حكومة وشعب السعودية، معلنة تأييدها "لكل ما تتخذه حكومة المملكة من إجراءات من أجل الحفاظ على أمنها واستقرارها في مواجهة هذا الاعتداء الغاشم."

وشددت الخارجية المصرية على أن تلك الأعمال التي تستهدف أمن واستقرار المملكة والمنطقة سوف تزيد من عزم دول التحالف العربي على استعادة الشرعية باليمن.

وتقود السعودية تحالفا عربيا تدعمه الولايات المتحدة ضد مليشيات الحوثيين وحلفاءها في اليمن، منذ عامين ونصف لإعادة السلطة إلى حكومة الرئيس هادي التي طردتها المليشيات الحوثية في سبتمبر 2014.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان