إعلان

اليونان ترد على انتقادات تركيا بشأن التدريبات العسكرية مع مصر

06:08 م السبت 04 نوفمبر 2017

نيكوس كوتزياس وزير خارجية اليونان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

ردت الخارجية اليونانية، السبت، على انتقادات تركيا بشأن اجراءها تدريبات عسكرية مشتركة مع مصر، حيث طالبت أنقرة باحترام القانون الدولي، وفقا لموقع "جريك ريبورتر" الإخباري اليوناني.

وقال بيان للخارجية اليونانية: "سيكون من الجيد أن تقرر تركيا الالتزام في نهاية المطاف بمبادئ الشرعية الدولية وعلاقات حسن الجوار"؟، مضيفا أن اليونان، شأنها في ذلك شأن كل دولة ذات سيادة، لديها الحق في اتخاذ الاجراءات اللازمة للدفاع عن سيادتها وسلامتها الإقليمية استنادا إلى ميثاق الأمم المتحدة.

وأشارت الخارجية اليونانية إلى أن تركيا ليست من الدول الموقعة على معاهدة السلام بباريس عام 1947، ومن ثم فهو ليس مستحقا لها".

يشار إلى أن الخارجية التركية أبدت اعتراضها، الخميس الماضي، على المناورات العسكرية المشتركة بين مصر واليونان في جزيرة "رودس" اليونانية، حيث وصفتها بـ"غير القانونية"، وذلك حسبما أوردت وكالة "الأناضول" التركية الرسمية.

وتقع جزيرة رودس على بعد 10 كيلومترات من مدينة سليمية التركية، وقد استولت عليها إيطاليا في 1911 ثم أعطاها الحلفاء لليونان بعد الحرب العالمية الثانية. ومنذ ذلك الحين يُحظر على اليونان أي استخدام أو تدريب عسكري فيها أو حولها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان