إعلان

مفوضية اللاجئين: ليبيا ستقيم مركزا مؤقتا للمهاجرين الأكثر عرضة للخطر

09:58 ص الخميس 30 نوفمبر 2017

اسرة لاجئين تم اجلاؤهم من ليبيا في مقر المفوضية ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (أ ف ب)
أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة للاجئين الأربعاء ان السلطات الليبية في طرابلس ستقيم قريبا "منشأة عبور وترحيل" للمهاجرين الأكثر عرضة للخطر نحو دول ثالثة.

تتعرض ليبيا التي تشكل نقطة عبور للمهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا عبر البحر المتوسط، لانتقادات شديدة منذ أسابيع بعد نشر وثائقي لشبكة "سي ان ان" يُظهر مهاجرين أفارقة يتم بيعهم كالعبيد بالقرب من طرابلس.

وأكدت المفوضية في بيان أن هذه المبادرة التي تدعمها الحكومة الإيطالية ستسهل نقل آلاف المهاجرين الأكثر عرضة للخطر إلى دول ثالثة لكن السلطات الليبية لم تؤكد الخبر على الفور.

وصرح روبرتو منيوني ممثل المفوضية في ليبيا ان الهدف الإساسي من هذا المركز هو "تسريع العملية التي تتيح التوصل إلى حلول في دول ثالثة خصوصا بالنسبة إلى الأطفال دون مرافق والنساء".

وتابع منيوني ان من بين تلك الحلول لم شمل الأسر والإجلاء إلى مراكز طوارئ تديرها المفوضية السامية للاجئين في دول أخرى أو العودة الاختيارية.

وأكدت المفوضية أنها طلبت في سبتمبر وصل 40 الف مكان إضافي في تصرف مهاجرين في 15 بلدا، وحتى الآن التزمت هذه الدول باستضافة 10500 مهاجر فقط، بحسب البيان.

في 11 نوفمبر تم اجلاء مجموعة أولى من 25 مهاجرا إريتريا وأثيوبيا وسودانيا من ليبيا إلى النيجر بانتظار نقلهم إلى فرنسا، بحسب ما أعلن المكتب الفرنسي لحماية المهاجرين والمحرومين من الجنسية.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان