إعلان

إصابة فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي وسط قطاع غزة

07:38 م الجمعة 03 نوفمبر 2017

الجيش الإسرائيلي - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (د ب أ):

أصيب فلسطينيان بجروح اليوم الجمعة برصاص قوات من الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات قرب السياج الفاصل وسط قطاع غزة.

وذكرت مصادر طبية أن فتى يبلغ (17 عاما) وشاباً يبلغ (25 عاما) أصيبا برصاص الجيش الإسرائيلي بأقدامهما على أطراف مخيم البريج للاجئين وسط القطاع.

ووصفت المصادر حالة المصابين بالمتوسطة.

ويتظاهر عشرات الشبان الفلسطينيين قرب السياج الفاصل مع إسرائيل على أطراف شرق قطاع غزة بصفة أسبوعية ضد الحصار الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ 10 أعوام.

وبهذا الصدد، قالت اللجنة الشعبية الفلسطينية لمواجهة الحصار على غزة إن تسلم السلطة الفلسطينية إدارة معابر قطاع غزة "يسحب الذرائع الإسرائيلية باستمرار الحصار المفروض على القطاع".

وذكرت اللجنة في بيان أنه "بتوقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية في القاهرة وتسلم وزراء حكومة التوافق في غزة، وكذلك استلام المعابر، تُسحب الذرائع من الاحتلال الذي يستمر في حصار مشدد على غزة".

وشددت اللجنة على أن الحصار الذي تفرضه إسرائيل على غزة منذ العام 2007 "غير قانوني وعقوبة جماعية ومن المفترض أن يتم رفعه وتسهيل حركة مرور البضائع والأفراد دون قيود وقوائم سلع ممنوعة بحجج واهية".

وأشارت إلى أن ٨٠% من مصانع غزة تضررت بشكل كلي أو جزئي، ويبلغ معدل البطالة 50%، ونسبة الفقر 80%.

ودعت اللجنة الشعبية إلى حملة فلسطينية يشارك فيها الجميع "حكومة وبرلمان ومؤسسات مجتمع مدني" تهدف لحث المجتمع الدولي على القيام بدوره في إلزام إسرائيل برفع حصار غزة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان