إعلان

اختطاف 4 مهندسين من جنسيات مختلفة بمحطة أوباري الغازية جنوب ليبيا

07:06 م الجمعة 03 نوفمبر 2017

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بنغازي - (د ب أ):

أصدرت الشركة الليبية للكهرباء بياناً أكدت فيه قيام مجموعة مسلحة، اليوم الجمعة، باختطاف أربعة مهندسين، (3 أتراك وجنوب أفريقي) بعد وصولهم من مطار أوباري إلى موقع محطة كهرباء أوباري الواقعة جنوب ليبيا.

وقالت الشركة في البيان الذي أوردته على حسابها بموقع فيس بوك: "إن مثل هذه العمليات ستؤثر سلبياً على مشاريع الكهرباء في ليبيا ومشروع أوباري الذي تم تشغيل أولى وحدات الإنتاج به قبل أيام، وطالبت الجهات المسئولة بتحمل مسئولياتها والسعي للإفراج عن المهندسين.

من جانبه أشار رئيس المكتب الإعلامي بالشركة "محمد التكوري" في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ) إلى أن :" الجهة الخاطفة غير معلومة"، وإنهم لم يتلقوا أي اتصال هاتفي لطلب فدية، مؤكداً اجتماع مجلس إدارة الشركة بشكل طارئ لمتابعة الموقف.

وكان مسؤول بمحطة أوباري قد أكد في وقت سابق أنه لا يوجد ألمان بين الموظفين الذين تم اختطافهم اليوم الجمعة.

وقال المهندس عمر محمد من إدارة التشغيل بالمحطة البخارية التي تديرها شركة سيمنس الألمانية لوكالة الأنباء الألمانية إنه تم اعتراض رتل يتكون من أربع سيارات تقل بعضها مهندسون ألمان ولكن السيارات تمكنت من الهرب ، في حين تم اعتراض إحدى السيارات التي تواجد بها موظف نيجيري و3 من الشركة الأمنية من الجنسية التركية.

يذكر أن محطة أوباري البخارية بدأ تشغيلها منذ حوالي شهر فقط بعد التعاقد مع شركة سيمنس الألمانية لتشغيلها وأنها المغذي الرئيسي للجنوب الليبي بالتيار الكهربائي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان