إعلان

ترامب يتعهد بمزيد من "العقوبات الكبرى" بعد التجربة الصاروخية الكورية الشمالية

07:29 م الأربعاء 29 نوفمبر 2017

ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة تعد مزيدا من الاجراءات لمعاقبة كوريا الشمالية على إطلاق صاروخ باليستي جديد طويل المدى.

وكتب ترامب على موقع تويتر بعد اتصال هاتفي مع الرئيس الصينى شي جينبينح "سيتم فرض عقوبات كبيرة اضافية على كوريا الشمالية اليوم".

وأفادت وزارة الدفاع الامريكية بأن الصاروخ الباليستي الذي سقط في بحر اليابان أطلق الساعة 1817 بتوقيت جرينتش يوم الثلاثاء من سين ني غرب كوريا الشمالية، وحلق لارتفاع أعلى من أي صاروخ سابق اطلقته الدولة الشيوعية المارقة.

وقال ترامب إنه تحدث مع شي حول "الاعمال الاستفزازية" التي تقوم بها كوريا الشمالية.

وقال البيت الأبيض إن ترامب أكد خلال الاتصال الهاتفي "تصميم الولايات المتحدة على الدفاع عن نفسها وحلفائها من التهديد المتزايد الذي يشكله النظام الكوري الشمالي ".

من جانبه، قال زعيم كوريا الشمالية كيم جونج اون في تقرير نشرته وكالة الانباء المركزية الكورية الشمالية إن الصاروخ الباليستي الجديد العابر للقارات "هواسونج -15" قادر على حمل رأس حربي نووي ويعني أن بيونجيانج "ادركت أخيرا دافعها التاريخي الكبير لاستكمال القوة النووية للدولة".

وقالت كوريا الشمالية إن الصاروخ حلق لمسافة 950 كيلومترا على ارتفاع عال، مضيفة أنه "لا يشكل اي تهديد لأي بلد او منطقة طالما لم يتم التعدي على مصالح كوريا الشمالية".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان