إعلان

ترامب بعد إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي: "سوف نتعامل مع ذلك "

12:05 ص الأربعاء 29 نوفمبر 2017

الرئيس الامريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ)

علق الرئيس الامريكي، دونالد ترامب، على إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي جديد قائلا إن الولايات المتحدة "سوف نتعامل مع ذلك ".

وأضاف أن الولايات المتحدة "تأخذ الاطلاق على محمل الجد"، إلا أنه أضاف انها "قضية ستتعامل معها الولايات المتحدة"، وأن لا شيء تغير في موقفها المعارض لبرنامج الصواريخ البالستية الكورية الشمالية.

وتحدث ترامب من البيت الابيض برفقة وزير الدفاع الامريكي جيمس ماتيس، الذي قال إن الصاروخ حلق أعلى من أي صاروخ سابق أطلقته الدولة الشيوعية المارقة.

وقال إن هذا الاطلاق هو جزء من جهود كوريا الشمالية لتطوير أسلحة تمثل تهديدا لأي جزء من العالم. وأظهر أن بيونجيانج تواصل جهودها لتوجيه تهديد باستخدام صواريخ باليستية مما يهدد السلام العالمي والولايات المتحدة.

كانت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية قد اعلنت، اليوم الثلاثاء، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا لم يتم تحديد نوعه باتجاه الشرق انطلاقا من منطقة في شمال العاصمة بيونجيانج، حسبما أفادت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.

كانت كوريا الشمالية أطلقت صواريخ باليستية في أغسطس وسبتمبر حلقت فوق جزيرة هوكايدو اليابانية الشمالية قبل أن تسقط في المحيط الهادئ. وتحت قيادة زعيمها الحالي كيم جونج اون، أجرت كوريا الشمالية أيضا تجربتها النووية السادسة والأقوى في الثالث من سبتمبر، وهو ما قوبل بإدانة عالمية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان