إعلان

الصحة العالمية: تعثر جهود مكافحة الملاريا وارتفاع معدلات الإصابة بالمرض

05:17 م الثلاثاء 28 نوفمبر 2017

منظمة الصحة العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيودلهي - (د ب أ):

أكدت منظمة الصحة العالمية عودة معدلات الإصابة بالملاريا إلى التزايد على مستوى العالم وذلك على الرغم من تراجعها على مدى سنوات.

وكشف مدير المنظمة تيدروس أدهانون جيبريسوس أن إجراءات مكافحة الملاريا تراجعت في بعض دول العالم ومناطقه.

وخلال عرض التقرير السنوي لهذا العام بشأن الملاريا، قال جيبريسوس إنه إذا لم تكن هناك مبادرات جديدة لمكافحة المرض وإذا لم يرصد لهذه الجهود مزيد من الأموال فإن ارتفاع حالات الإصابة والوفاة سيكون في حكم "شبه المؤكد".

وحسب التقرير فإن 91 دولة أبلغت عام 216 مليون حالة إصابة بالملاريا.

وللمقارنة فإن عدد حالات الإصابة بالملاريا بلغ 211 مليون إصابة عام 2015 و 237 مليون حالة عام 2010.

وأشارت المنظمة في تقريرها إلى عدم تغير أعداد حالات الوفاة جراء الملاريا تقريبا حيث توفي 440 ألف شخص بالملاريا عام 2016 وهو نفس عدد إصابات عام 2015 تقريبا.

وسجلت 14 دولة في منطقة جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا والهند 80% من حالات الوفاة بالملاريا.

وقال أبدسلان نور، رئيس قسم الرقابة على مبادرة منظمة الصحة العالمية ضد الملاريا، إنه من الصعب أن يعزى هذا التطور السلبي لسبب معين.

وقال إن حالات الاستعصاء على العقاقير والمبيدات الحشرية المستخدمة ضد البعوض المسبب للملاريا ليس لها تأثير كبير على هذا التراجع و إن "العوامل التي يمكن أن تؤثر على مكافحة الملاريا يمكن أن تتراوح بين عدم كفاية وسائل التمويل و وجود ثغرات في الإجراءات الوقائية ضد الملاريا وصولا إلى حدوث تذبذبات في الأحوال المناخية".

وحسب المنظمة فإن الإنفاق الدولي لمكافحة الملاريا غير كاف لتحقيق الأهداف التي تسعى المنظمة لتحقيقها بشأن حملتها ضد المرض بحلول عام 2030.

وقالت المنظمة إنها جمعت نحو 7ر2 مليار دولار عام 2016 من أجل هذه الأهداف ولكن هذا المبلغ أقل من نصف ما تحتاجه المنظمة سنويا وهو مبلغ 5ر6 مليار دولار.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان