إعلان

محكمة تركية تصدر مذكرتي اعتقال على صلة بقضية انتهاك عقوبات إيران

03:24 م الثلاثاء 28 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اسطنبول - (د ب أ):

أصدرت محكمة في اسطنبول، اليوم الثلاثاء، مذكرتي اعتقال لنائب سابق عن حزب معارض ومراجع حسابات بأحد المصارف لاتهامهما بسرقة وثائق والتلاعب ببيانات وتقديم أدلة مزيفة على صلة بقضية ترتبط بانتهاك العقوبات على إيران.

يأتي الإعلان، الذي نقلته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء، بعد يوم واحد من اختيار هيئة محلفين في نيويورك لنظر قضية يواجه فيها مصرفي تركي تهمة التآمر للتحايل على العقوبات المفروضة من جانب واشنطن على طهران في مخطط غسل أموال بقيمة مئات الملايين من الدولارات.

وتتعلق مذكرتا الاعتقال بكل من المراجع المصرفي عثمان زكي كانتيز والنائب السابق لحزب الشعب الجمهوري أيكان إرديمير، وكلاهما في الخارج.

ويعمل إرديمير، الذي أدلى بشهادة أمام الكونجرس حول حقوق الإنسان في تركيا، لصالح منظمة بحثية مقرها الولايات المتحدة وتركز على إيران، وربما يدلي موظفوها بشهاداتهم في المحاكمة المنعقدة في نيويورك.

ويواجه المتهمان اتهامات بأنهما على صلة برجل الدين التركي المقيم في الولايات المتحدة فتح الله جولن، والذي تتهمه تركيا بتلفيق اتهامات الفساد التي تم نشرها عام 2013 ومحاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت العام الماضي.

وتتعلق التحقيقات بقضية إيران التي تتضمن مخططا لمبادلة الذهب بالنقد، وأسقطته تركيا بعد سحب ممثلي الادعاء من القضية.

وينفي المسؤولون الأمريكيون الاتهامات التركية بأن القضية جاءت بعد تأثير من جولن، الذي كان في السابق حليفا للرئيس رجب طيب أردوغان.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان