إعلان

الحكومة الفلسطينية تدعو موظفي ما قبل الانقسام للعودة.. وحماس: مخالف للمصالحة

03:06 م الثلاثاء 28 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان رحيم:

دعا مجلس الوزراء الفلسطيني، برئاسة رامي الحمدلله، جميع الموظفين القدامى الذين تم تعيينهم في قطاع غزة قبل 14 حزيران 2007 (قبل الانقسام الفلسطيني في قطاع)، إلى العودة للعمل، وهو ما اعتبرته حماس مخالفة لاتفاقات حوار القاهرة للمصالحة.

وشدد مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية التي عقدها، اليوم الثلاثاء، على ضرورة عودة الموظفين من خلال آليات عمل تضمن تفعيل دور وعمل الحكومة في المحافظات الجنوبية كجزء من التمكين الفعلي لتحقيق المصالحة انسجاماً مع اتفاق القاهرة.

وقال المجلس إن تمكين الحكومة يعني قيام الوزراء بمهامهم في المحافظات الجنوبية كما في المحافظات الشمالية دون عراقيل، مؤكداً أهمية توفير المناخ الملائم لعمل الوزراء في الوزارات والدوائر الحكومية لضمان توحيد العمل بين محافظات الوطن، بما فيها نقل الصلاحيات الخاصة بالهيئة الوطنية لمسميات الانترنت.

واعتبر المجلس أن اختصاص اللجنة القانونية الإدارية هو النظر في وضع الموظفين الذين تم تعيينهم بعد 14 حزيران 2007، وأن عمل اللجنة يأتي متمماً لجهود الحكومة لإنجاح مساعي المصالحة الوطنية.

من جانبه، استنكر الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم قرارات الحكومة، وقال: "إنها مخالفة صريحة لاتفاقات القاهرة".

وأضاف برهوم، في تصريحات صحفية: " نعتبر دعوة الحكومة للموظفين المستنكفين العودة لعملهم مخالفة لاتفاق القاهرة وتجاوز لمهام اللجنة الإدارية والقانونية".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان