إعلان

10 تصريحات × 24 ساعة

12:29 ص الثلاثاء 28 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي)

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري في حواره مع قناة سي إن إن الأمريكية إن مصر ستفعل أي شيء لحماية المدنيين، وصرّح رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري بأنه قد يستقيل من منصبه في حال استمرار حزب الله اللبناني في عدم حياده في المواقف الإقليمية، وقال مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا إن القضاء على داعش في سوريا اقترب من النهاية.

1 - سامح شكري: سنفعل أي شيء لحماية المدنيين

وزير الخارجية المصري سامح شكري (أرشيفية)

قال وزير الخارجية، سامح شكري، إن مصر ستفعل أي شيء لحماية المدنيين. يأتي تصريح "شكري" لقناة سي إن إن الامريكية، بعد 3 أيام من الحادث الإرهابي الذي استهدف مسجداً بقرية الروضة بالعريش، الجمعة الماضية، وأدى إلى سقوط 305 شهداء.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- سعد الحريري: سأستقيل إذا لم يُظهر حزب الله "حيادًا" في الصراعات الإقليمية

 رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري (أرشيفية)

قال رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، إنه سيستقيل إذا لم يُظهر حزب الله أي تغيير في مواقفه الحالية، معتبرًا أن إيران هي سبب تدخل الحزب في الشئون الإقليمية.

وأضاف الحريري، بحسب ما نقلته قناة سكاي نيوز عربية، أنه مستعد للموافقة على إجراء انتخابات برلمانية مبكرة. وأشار إلى أنه سيستقيل حال رفض حزب الله تغيير "الوضع الراهن"، مطالبًا حسن نصرالله وحزب الله بإظهار الحيادية في الصراعات الإقليمية في المنطقة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- الحمد الله: نقف مع سكان "جبل البابا" المهددين بالتهجير

 رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله (أرشيفية)

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله، الوقوف إلى جانب المواطنين في منطقة جبل البابا وغيرهم في التجمعات التابعة للقدس التي تسعى إسرائيل إلى تهجيرهم منها.

وتلت دلال عريقات من مجلس الوزراء، كلمة رئيس الوزراء رامي الحمد الله- خلال جولة للصحفيين نظمها المكتب الوطني التنسيقي للمناطق المسماة "ج"، التابع لمكتب رئيس الوزراء في تجمع جبل البابا المهدد بالتهجير والهدم- التي قال فيها، "لقد تلقى سكان تجمع (جبل البابا) ببلدة العيزرية جنوب شرق مدينة القدس أمرا بإخلاء مساكنهم، وتم منحهم ثمانية أيام كمهلة للانتقال إلى موقع آخر تحدده السلطات الإسرائيلية.. سكان تجمع (جبل البابا) أجبروا على الإجلاء من أراضيهم من قبل إسرائيل في عام 1948 إلى موقعهم الحالي، الذي يقطنون فيه منذ عدة عقود بإذن من مالكي الأراضي الأصليين".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- عمدة برلين: لا وجود لأمن مطلق

 عمدة برلين ميشائيل مولر (أرشيفية)

في مستهل موسم أسواق عيد الميلاد (الكريسماس)، ناشد عمدة ولاية برلين ميشائيل مولر مواطنيه عدم الخوف من النزول إلى هذه الأسواق بسبب التهديد الإرهابي.

وقال مولر إن الهجوم الإرهابي على إحدى أسواق عيد الميلاد في برلين قبل نحو عام كان له أثر بالتأكيد، مضيفا أن الكثير من الأفراد لم يعدوا يشاركون في مثل هذه الفعاليات ببال خال وسلاسة مثلما كانوا يفعلون في الماضي، حيث إن معاناة الضحايا لا تزال ماثلة أمام أعينهم وقال: "لكننا لا نريد إفساد حياتنا الحرة".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- دي ميستورا: القضاء على داعش في سوريا اقترب من نهايته

 المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا (أرشيفية)

أكد المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا أن العملية الأمنية للقضاء على تنظيم داعش الإرهابي في سوريا "اقتربت من نهايتها".

جاء ذلك خلال جلسة مجلس الأمن لمناقشة الأوضاع في الشرق الأوسط التي عُقدت في نيويورك.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

6- أيليت شكد: نظامنا القضائي بات "مُسيَّسًا"

 وزيرة العدل الإسرائيلية إيليت شكد (أرشيفية)

أكدت وزيرة العدل الإسرائيلية أيليت شكد، أن النظام القضائي الإسرائيلي تم تسييسه بالفعل من جانب وزير العدل السابق أهارون باراك. وقالت شكد ـ في مؤتمر صحفي ـ "هناك اتجاهان مثيران للقلق: صبغ السياسة بطابع قضائي، وتسييس السلطة القضائية"، مضيفة "أهارون باراك من قام بتسييس النظام القضائي عندما بدأت المحكمة في الفصل في المسائل السياسية والاقتصادية".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

7- بوتين: دمروا الأسلحة الكيميائية مثل روسيا

 الرئيس لروسي فلاديمير بوتين (أرشيفية)

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دول العالم إلى أن تحذو حذو روسيا وتدمر جميع احتياطاتها من الأسلحة الكيميائية.

وذكرت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، أن بوتين بعث رسالة تحية للمندوبين في الدورة الثانية والعشرين لمؤتمر الدول المشاركة في اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية، أشار فيها إلى أن موسكو تدعو الدول التي تمتلك أسلحة كيميائية لتحذو حذو روسيا وتبذل كل في وسعها من جهود لاستكمال تدمير الموجود لديها من هذه الأسلحة في أسرع وقت ممكن.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

8- جيس داتون: مصر دولة كبيرة وسيظل دورها محوريا في العالم كله

السفير الكندي بالقاهرة جيس داتون (أرشيفية)

قال سفير كندا بالقاهرة جيس داتون إن مصر دولة كبيرة وسيظل دورها محوريا ليس فقط بالمنطقة، بل في العالم كله.

جاءت تصريحات السفير الكندي خلال لقائه مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب النائب طارق رضوان، اليوم الاثنين، بحضور وكيل اللجنة النائبة سامية رفلة، وأمين سر اللجنة النائب طارق الخولي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

9- سيمون كوفيني: دبلن لن تواصل محادثات "بريكست" بدون ضمانات

 وزير الخارجية الأيرلندي سيمون كوفيني (أرشيفية)

قال وزير الخارجية الأيرلندي، سيمون كوفيني، إن غالبية كبار القادة في الاتحاد الأوروبي أكدوا له أن محادثات خروج بريطانيا من الكتلة الأوروبية (بريكست) لن تصل إلى مرحلتها القادمة إلا حال تقديم بريطانيا مزيدا من الضمانات بخصوص مسألة الحدود الأيرلندية.

وأضاف كوفيني، حسبما نقلت عنه صحيفة (الاندبندنت) البريطانية، أن أيرلندا لا تحتاج إلى استخدام حق النقض الخاص بها كدولة عضوة في الاتحاد الأوروبي لإعاقة تقدم محادثات بريكست، حيث أن بلدان أوروبية أخرى "تتضامن تمامًا " مع دبلن حول هذه المسألة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

10- الملكة إليزابيث: سعيدة لخطبة هاري وميجان

 الملكة إليزابيث الثانية (أرشيفية)

قال قصر باكنجهام في بيان إن الملكة إليزابيث الثانية وزوجها الأمير فيليب أعربا عن "سعادتهما" لخطوبة حفيدهما الأمير هاري والممثلة الأمريكية ميجان ماركل و"كما أعربا عن تمنياتهما لهما" بالسعادة".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان