إعلان

داعش يهدد بشن هجمات بـ3 دول أوروبية في الكريسماس

12:06 م الإثنين 27 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

كشفت شركة "بلاك أوبس" المتخصصة في مجال مكافحة الإرهاب على الانترنت، تناقل أنصار داعش صورا في مجموعة دردشة بالجزء المخفي من الانترنت، تتضمن تهديدا بتنفيذ هجمات في بريطانيا وفرنسا وألمانيا، خلال أعياد الميلاد "الكريسماس".

وقالت صحيفة "ديلي اكسبريس" البريطانية، الأحد، إن شركة "بلاك أوبس" اعترضت رسائل تتضمن 3 صور تحمل كل منها تهديدا لدولة أوروبية، وأوضحت أن الرسالة الأولي ظهرت بها شخصية مقنعة خلف "بابا نويل" في شارع ريجنت في العاصمة البريطانية لندن، فيما كانت الثانية في سوق عيد الميلاد في العاصمة الفرنسية باريس، وفي الخلفية برج "إيفل"، وكتب في الرسالة الثالثة بثلاث لغات هي الإنجليزية والفرنسية والألمانية "قريبا في أعيادكم".

وأوضحت "بلاك أوبس" أن الصور تم تبادلها في رسائل إلكترونية بين مجموعة دردشة تسمى "جيش المجاهدين"، تضم ما لا يقل عن 1800 عضو.

وكشف مصدر من شركة "بلاك أوبس" أن الصور صُممت بواسطة عضو يسمي نفسه "الدكتور الألماني"، وقال: قد يكون الاسم إشارة إلى أحد حسابات موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" المحجوبة، مرجحا أن يكون صاحبه هو "مسؤول مستودع المتفجرات".

وأشارت صحيفة "ديلي اكسبريس" إلى تقرير نشرته في وقت سابق عن تدفق المئات من مقاتلي داعش، على أوروبا عبر تركيا بعد فرارهم من مدينة الرقة السورية بناء على اتفاق سري.

ونقل التقرير عن مسؤول عسكري بريطاني قوله "تلقينا تحذيرات من الاستخبارات التركية بشأن هروب قائد تنظيم داعش، أبوبكر البغدادي، برفقة آلاف من المقاتلين المتطرفين المسلحين خارج مدينة الرقة"، مضيفا: عشرات الإرهابيين انتقلوا لتركيا متوجهين إلى أوروبا والمملكة المتحدة.

وأضاف المصدر: "مستوى التهديد مرتفع جدا ومن الواضح أن السلطات التركية اعتقلت عددا من الأشخاص أكدوا أن المعلومات دقيقة".

كانت الشرطة الألمانية ألقت القبض على 6 سوريين يُعتقد أنهم خططوا لهجوم على سوق عيد الميلاد بمناسبة الذكرى السنوية للاعتداء الدموي الذي وقع في 19 ديسمبر الماضي في برلين، عندما دهس عنصر من داعش، المارة في أحد أسواق عيد الميلاد، بشاحنة مخلفا 12 قتيلا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان