إعلان

مسلسل هجوم ترامب على وسائل الإعلام "عرض مستمر".. و"سي إن إن" تحرجه على تويتر

09:08 م الأحد 26 نوفمبر 2017

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبد العظيم قنديل:

معركة جانبية جديدة يخوضها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مع شبكة "سي إن إن" الإخبارية، ضمن معارك عدة بدأت مع ترشحه لانتخابات الرئاسة العام الماضي، واستمرت مع دخوله البيت الأبيض قبل نحو عام، ليَعد أول رئيس أمريكي دائم الهجوم على وسائل الإعلام.

على حسابه الشخصي بموقع تويتر، جدّد ترامب، أمس، هجومه على الشبكة الأمريكية. في نظره هي "تحضّ على الكراهية بينه وبين الرأي العام الأمريكي، وتكذب، وتُزيّف الحقائق"، معتبراً أن قناة "فوكس نيوز" مصدرًا مهمًا للأخبار في الولايات المتحدة.

بدورها، لم تَصمت "سي إن إن"، وردّت بتغريدة قالت فيها: "عملنا ليس تقديم الولايات المتحدة للعالم، إنه عملك، مهمتنا هي تقديم الأخبار".

بدأت الحرب الكلامية من قبل ترامب على "سي إن إن"، حينما وصف تقاريرها بـ"السخيفة والكاذبة"، معتبراً أن الشبكة "في طريقها للانهيار بأخبارهم المزيفة منذ الانتخابات ومصداقيتها ستزول قريباً".

1

وفي ديسمبر الماضي، وجّه الرئيس الأمريكي، التهنئة لـ"فوكس نيوز"، في المقابل جدّد اتهامه لـ"سي إن إن" بنشر "أخبار كاذبة".

2

وفي يناير الماضي، أحرج ترامب، مراسل الشبكة في أول مؤتمر صحفي يعقده بعد فوزه بالانتخابات، حينما طرح سؤالاً عليه، ليقاطعه الرئيس، ويُعطي الفرصة لطرح سؤال من مراسلة أخرى، موجهاً حديثه لمراسل "سي إن إن": "ليس أنت.. مؤسستك فظيعة. اسكت وأخباركم كاذبة".

3

بعد فترة صَمت قاربت شهرين، انتقد ترامب، في فبراير الماضي، قطع البث على بيرني ساندرز، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، أثناء حديثه مع"سي إن إن"، بعد استخدامه مصطلح "وهمية" في وصف أخبار الشبكة، بعدها أدرجها في قائمة وسائل الإعلام المحرّضة ضده، والتي تُساهم في زراعة الكراهية تجاهه.

4

لم يكتفِ ترامب بذلك، بل وصف الشبكة الأمريكية، وصحيفة "نيويورك تايمز"، بـ"الأضحوكة"، وحذر من مساهمتهما في "تعريض البلاد للخطر".

5

ليست الشبكة في مرمى هجوم ترامب وحده، دخل على الخط معه، أبرز داعميه، روجر ستون، بعد نشرها تقريراً عن توجيه اتهام أولي من هيئة المحلفين الكبري التي تحقق في مزاعم تدخل روسيا في انتخابات 2016.

6

وفي وقت سابق من العام الجاري، قالت وكالات الاستخبارات الأمريكية، إن روسيا سعت لمساعدة ترامب على الفوز بالانتخابات

7

وحسب تقرير للاستخبارات، قادت روسيا حملة بهدف "تشويه سمعة" المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، عبر اختراق حسابات بريد إلكتروني، ودفع أموال إلى "متصيدي" وسائل التواصل الاجتماعي لكتابة تعليقات مسيئة.

8

استمرار الشبكة في نشر تقارير عن التدخل الروسي في الانتخابات، دفع ترامب للتهكم عليها مجدداً على "تويتر": "نجاح باهر لـ(سي إن إن). ماذا عن كل القصص الزائفة الأخرى التي ينشروها؟".

9

وفي تغريدة أخرى، قال: "أنا سعيد للغاية أن أرى الشبكة الأمريكية ضمن سلة مهملات الإعلام الأمريكي. إنها مسألة وقت فحسب". واقترح تغيير اسمها إلى "شبكة سي إن إن للاحتيال الإخباري".

10

في منتصف الشهر الجاري، كان ترامب في زيارة للفلبين، حينها كتب تغريدة: "كنت مضطرا أثناء زيارتي للفلبين إلى مشاهدة قناة سي إن إن بعد عدم مشاهدتها على مدى شهور عديدة".

11

وقبل نحو أسبوعين، ذكرت تقارير أمريكية، أن إدارة ترامب طالبت ببيع شبكة "سي إن إن"، قبل موافقتها على اندماج شركتي "تايم وارنر" و"ايه تي اند تي"، في صفقة بقيمة 85 مليار دولار.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان