إعلان

رئيس وزراء سلوفاكيا يعمل فترة ليلية بأحد المصانع تضامنا مع العمال

08:24 م الأحد 26 نوفمبر 2017

رئيس وزراء سلوفاكيا روبرت فيكو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

براتسلافا - (د ب أ):

أكمل رئيس وزراء سلوفاكيا روبرت فيكو فترة عمل ليلية مدتها ثماني ساعات في أحد مصانع خطوط التجميع شمالي العاصمة براتسلافا في مظهر للتضامن مع العمال الذين يطالبون بزيادة الأجور.

تأتي الخطوة بعدما تقدم مستثمرون ألمان من خلال غرفة التجارة والصناعة الألمانية السلوفاكية التي تمثلهم باحتجاج الأسبوع الماضي ضد مشروع قانون جديد للأجور أعدته حكومة فيكو لزيادة مكافآت العمل الليلي.

وقالت الغرفة في بيان: "إحدى المزايا التنافسية الأقوى في سلوفاكيا وهي التسهيلات الاقتصادية نسبيا والمرنة بالنسبة لفترات العمل الليلي ونهاية الأسبوع مهددة بأن تخسرها بضربة واحدة".

وانضمت رابطة أرباب العمل المحلية "بي أيه إس" أيضا إلى مذكرة الاحتجاج الألمانية.

وتعتبر سلوفاكيا من الدول الأقل أجرا داخل الاتحاد الأوروبي ما يدفع الشركات في الدول الغربية الأعضاء بالاتحاد الأوروبي لنقل جزء من عملياتها التشغيلية إليها بنظام التعهيد .

وينص مشروع القانون الذي أعده الحزب الديمقراطي الاشتراكي بزعامة فيكو على دفع مكافأة قدرها 1.40 يورو (1.66 دولار) لكل ساعة خلال العمل الليلي. وحاليا يحصل عمال فترات العمل الليلي على 50 سنتا فقط للساعة الواحدة وتضاف إلى أجورهم الأساسية وهو ما يوازي 20 بالمئة من الحد الأدنى القانوني للأجور.

وبموجب القانون المقترح، سيشهد العمل خلال أيام الأحد زيادة كبيرة في الأجر تصل إلى مائة بالمئة بدلا من خمسين بالمئة من الأجر المتعاقد عليه بالساعة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان