إعلان

وفد مصر في التحالف الإسلامي: الجماعات الإرهابية تسعى لتقسيم الدول (فيديو)

02:01 م الأحد 26 نوفمبر 2017

التحالف الإسلامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي)
قال اللواء توحيد توفيق، رئيس الوفد المصري في التحالف العسكري الإسلامي لمكافحة الإرهاب، إن "الجماعات الإرهابية لم تعد تهدف إلى تحقيق مصالح سياسية واجتماعية واقتصادية، ولكنها تسعى إلى تقسيم واسقاط دول وطنية ذات سيادية، وإقامة ما يسمى بهتانا ولايات، دولة الخلافة على منطقة شاسعة في العالم."
وجدد عزم مصر على محاربة آفة الإرهاب "البغيض"، الذي بات يهدد كافة دول العالم دون استثناء، باعتباره تهديدا عابر الحدود، يطلب من الجميع مواجهة شاملة جماعية منسقة، تجسد المسؤولية والإرادة لمواجهة هذا التهديد الخطير.
وتابع: "ومن القراءة الدقيقة لتاريخ الجماعات الإرهابية، سواء تلك التي تتخذ من الأديان ستارا، أو تلك التي تمارس الإرهاب بدوافع مختلفة، تؤكد عدم وجود فوارق في الأسس التي تنطلق منها كافة هذه الجماعات في الشرق أو الغرب، إذ ينطلق هؤلاء الإرهابيون المتطرفون من أفكار وتفسيرات مغلوطة، وانحراف عن تعاليم الديانات السموية السمحة، وينتهجون خطابا وسلوكا للتحريض والكراهية والعنف، لفرض رؤيتههم المغلوطة على مجتماعتهم".
وأشار إلى التحديات الاستراتيجية التي تواجه الدول المكافحة للإرهاب بشكل مباشر، قائلا: "ترتبط بشكل مباشر بتداعيات انتشار النزاعات المسلحة، وما توفره من بيئة خصبة لتنامي الإرهاب".
ولفت إلى أن ضعف وسقوط مؤسسات الدول الوطنية كما حدث في بعض الدول في المنطقة خلال السنوات الماضية، أسفر عنه فراغ تستغله المنظمات الإرهابية والمليشيات الطائفية.
ونوه إلى أن مسؤوليات الحكومات أصبحت أكثر تعقيدا، نتيجة للتطور الهائل في قدرات الجماعات الإرهابية وامتلاكها نظم تسليح تشابه الجيوش النظامية، وموارد ومصادر تمويل وقدرات تنظيمية وتكنولوجية وإعلامية، ووسائل اتصال وتنسيق واصدار التكليفات والمناورة بالإمكانيات ونشر الفكر التكفيري، وتجنيد عناصر إرهابية جديدة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي.
وافتتح ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان اليوم، الأحد، أعمال الاجتماع الأول لمجلس وزراء دفاع التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب في العاصمة الرياض، وذلك بعد نحو عامين على تشكيل التحالف بمبادرة من السعودية في مسعى لتوحيد جهود الدول الإسلامية في مواجهة الإرهاب.
وقال بن سلمان إن دول التحالف الإسلامي تقف إلى جانب مصر في حربها ضد الإرهاب والتطرف، مؤكدا على الوقوف إلى جانب مصر وجانب جميع دول العالم في مكافحة الإرهاب والتطرف.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان