إعلان

بالفيديو - رئيس وفد مصر في التحالف الإسلامي: لابد من مقاربة شاملة لمكافحة الإرهاب

01:39 م الأحد 26 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي)

قال اللواء توحيد توفيق، رئيس وفد مصر في التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب، الأحد، إن "القاهرة تدعو إلى مقاربة شاملة لمكافحة الإرهاب، لا تقتصر فقط على البعد العسكري والأمني، ولكن تمتد لتشمل الأبعاد الثقافية والتعليمية والإقليمية، لما لهذه الأبعاد من دور محوري في تعزيز جهود القضاء على الإرهاب."

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها نيابة عن وزير الدفاع في الاجتماع الأول لمجلس وزراء دفاع "التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب" في العاصمة الرياض والذي يأتي تحت شعار "متحالفون ضد الإرهاب"، بمشاركة وزراء دفاع 41 دولة ووفود دولية وبعثات رسمية من العديد من الدول.

وأشار إلى ترحيب مصر ومتابعتها بكل احترام وتقدير لكل النتائج الإيجابية لمكافحة الإرهاب، خاصة في العراق وسوريا، كما أنها تتطلع للمشاركة في الجهود المبذولة لتعزيز أمن منطقة الخليج.

وتابع: "ندعم ونحترم جهود السعودية في مكافحة الإرهاب".

ولفت إلى أن مشاركة مصر تأتي تأكيدا لالتزامها بكافة الجهود الدولية، والإقليمية لمكافحة الإرهاب باعتباره تهديدا لا يستثنى أي دولة بالعالم.

وثمّن رسائل التعازي والمواساة التي قدمتها الدول إلى مصر، بعد وقوع تفجير مسجد الروضة بالعريش، شمال سيناء، الجمعة الماضي، والذي أسفر عن وفاة 335 شخص، وإصابة 109 آخرين.

وافتتح ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان اليوم، الأحد، أعمال الاجتماع الأول لمجلس وزراء دفاع التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب في العاصمة الرياض، وذلك بعد نحو عامين على تشكيل التحالف بمبادرة من السعودية في مسعى لتوحيد جهود الدول الإسلامية في مواجهة الإرهاب.

وقال بن سلمان إن دول التحالف الإسلامي تقف إلى جانب مصر في حربها ضد الإرهاب والتطرف، مؤكدا على الوقوف إلى جانب مصر وجانب جميع دول العالم في مكافحة الإرهاب والتطرف.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان