إعلان

بوجديمونت يدعو سكان كتالونيا إلى الحكم على إجراءات مدريد في الانتخابات المقبلة

07:19 م السبت 25 نوفمبر 2017

كارليس بوجديمونت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل - (د ب أ):

دعا رئيس حكومة كتالونيا المعزول، كارليس بوجديمونت، سكان كتالونيا إلى استغلال الانتخابات المقبلة للحكم على الإجراءات التي فرضتها الحكومة المركزية الإسبانية على المنطقة.

وقال بوجديمونت اليوم السبت في مؤتمر صحفي في بلجيكا إنه ينبغي على سكان كتالونيا "قبول أو رفض" الإجراءات المفروضة من قبل حكومة رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي.

وأعلن اليوم السبت بوجديمونت، الذي ظهر مع العديد من وزرائه السابقين ونحو 90 مؤيدا سياسيا آخر، ترشحه في الانتخابات الجديدة.

وكانت مدريد قد حلت حكومة كتالونيا بعدما أقر البرلمان الإقليمي إعلان أحادي الجانب للاستقلال في 27 أكتوبر الماضي. وأمرت مدريد بإجراء انتخابات إقليمية جديدة في 21 ديسمبر.

ومنذ ذلك الحين اتُهم العديد من السياسيين الكتالونيين بالتمرد والعصيان واختلاس الأموال العامة لدورهم في الدفع نحو استقلال المنطقة.

وأصدرت السلطات الإسبانية مذكرة اعتقال أوروبية بحق بوجديمونت ومستشاريه بعدما فروا إلى بلجيكا.

ويعتزم رئيس كتالونيا المخلوع بوجديمون وأربعة وزراء سابقين فروا الى بلجيكا، رفع قضية ضد تسليمهم إلى اسبانيا في الرابع من الشهر المقبل.

وأجرى إقليم كتالونيا، الواقع بشمال شرق اسبانيا، استفتاء على الانفصال مطلع الشهر الماضي، على الرغم من وصف السلطات الإسبانية له بأنه غير قانوني.

وصوتت أغلبية كبيرة في صالح الانفصال ولكن نسبة الإقبال كانت متدنية وتم الطعن في شرعية النتائج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان