إعلان

نائب المبعوث الأممي الخاص لسوريا: اجتماع جنيف يركز على الدستور والانتخابات

05:36 م السبت 25 نوفمبر 2017

المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق (د ب أ)

أكد نائب المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية رمزي عز الدين رمزي أن اجتماع جنيف القادم بين الحكومة السورية والمعارضة سوف يركز على الانتخابات والدستور فضلاً عن مناقشة باقي القضايا الأخرى.

وقال رمزي خلال مؤتمر صحفي عُقد الْيَوْم السبت في دمشق بعد اجتماع مع نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد إن اللقاء الذي حضره رئيس الوفد السوري بشار الجعفري تمحور حول الإعداد للجولة القادمة من مؤتمر جنيف التي تبدء يوم الثلاثاء القادم.

وأشار رمزي إلى أنه خلال تواجده في موسكو أمس مع المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا، كانت هناك نشاطات واجتماعات تهدف إلى محاولة تنشيط المفاوضات السورية-السورية في جنيف.

وأضاف السفير رمزي بأن المبعوث الخاص ملتزم بجميع المسائل ولكنه أعرب عن اعتقاده في أن التركيز خلال الاجتماع القادم سينصب على الدستور والانتخابات إلى جانب مناقشة جميع القضايا الأخرى وورقة المبادئ العامة حول مستقبل سوريا.

وأكد المسؤول الأممي "نحن في حوار مستمر مع الجانب الروسي، ونتمنى أن يحصل اختراق في الجولة القادمة وهذا ما نتمناه ، ولكن يجب أن نكون واقعيين فالعملية السياسية صعبة ومعقدة."

وكان السفير رمزي وصل إلى دمشق صباح الْيَوْم السبت .

وقال مصدر دبلوماسي في مكتب الأمم المتحدة في دمشق لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن "السفير رمزي يلتقي حاليا مع نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد لبحث تحضيرات مؤتمر جنيف الذي سيعقد خلال الأسبوع القادم."

وتتزامن زيارة السفير رمزي إلى دمشق مع زيارة المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا إلى موسكو بعد مشاركته في اجتماعات الرياض 2 التي اختتمت الخميس الماضي في العاصمة السعودية الرياض .

وكان السفير رمزي قد زار دمشق في الثامن من الشهر يوليو الماضي والتقى نائب وزير الخارجية السوري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان