إعلان

دول العالم تواصل إدانة الهجوم الإرهابي على مسجد سيناء

04:39 م السبت 25 نوفمبر 2017

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عواصم (د ب أ)

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء اليوناني، أليكسيس تسيبراس، للتعزية في ضحايا الهجوم الإرهابي الآثم الذي أسفر عن مقتل عدد كبير من المواطنين المصريين أثناء تأديتهم صلاة الجمعة، أمس، في مسجد بشمال سيناء.

وصرح السفير، بسام راضي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة بأن رئيس الوزراء اليوناني أعرب خلال الاتصال عن استنكار اليونان الشديد لهذا الحادث الإجرامي البشع، مؤكداً تكاتف اليونان ووقوفها إلى جانب مصر في الحرب ضد الإرهاب.

وأضاف المتحدث أن الرئيس أعرب من جانبه عن الشكر والتقدير لرئيس الوزراء اليوناني على تعازيه ومواساته، مؤكداً أن هذا الحادث الإرهابي لن يُزيد الشعب المصري إلا إصراراً على مواصلة معركته الباسلة ضد قوى الظلام والإرهاب.

كما قدم رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي تعازيه للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في ضحايا الهجوم الدموي على المسجد، طبقا لما ذكرته هيئة الاذاعة والتلفزيون اليابانية (إن.إتش.كيه).

وأعرب آبي عن حزنه وغضبه الشديدين تجاه الهجوم. كما نقل تعاطفه مع أسر الضحايا والمصابين.

وقال آبي إن الإرهاب لا مبرر له. وأضاف أن اليابان تدين التصرفات الوحشية للمهاجمين.

وقال رئيس الوزراء الياباني أيضا إن بلاده تساند الرئيس والشعب المصريين حتى يتجاوزوا المأساة.

ومن جانبها، أدانت كوريا الجنوبية اليوم السبت بقوة الهجوم الارهابي، طبقا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء.

وقالت وزارة الخارجية في بيان "تنقل حكومتنا رسالة تعازي قوية إلى الضحايا وأسرهم والحكومة والشعب المصريين وتتمنى غي شفاء سريع للمصابين".

وشددت الوزارة على أن الارهاب لا يمكن تبريره بأي سبب، مضيفة أن كوريا الجنوبية ستواصل المشاركة في جهود القضاء على الارهاب.

وأضافت الوزارة أنه لم ترد أي تقارير بشأن أي ضحايا كوريين جنوبيين حتى الان.

في تغریدة له علي تویتر، ادان الرئيس الإيراني حسن روحاني الاعتداء الارهابي، مقدما التعازي باسم الشعب الإيراني إلى الشعب المصري وعوائل الضحايا.

وأعلنت النيابة العامة المصرية اليوم السبت ارتفاع أعداد الضحايا في الهجوم إلى 305 قتيلا ،من بينهم 27طفلا، و128مصابا .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان