إعلان

رجل دين شيعي عراقي يتهم إسرائيل بالوقوف وراء هجوم سيناء

01:55 م السبت 25 نوفمبر 2017

مقتدى الصدر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد (د ب أ)
أبدى رجل الدين الشيعي العراقي مقتدى الصدر اليوم السبت استعداده للتعاون "قلبا وقالبا" مع مصر بشأن التفجير الارهابي الذي استهدف مسجدا بمحافظة شمال سيناء ، متهما إسرائيل بأنها "الفاعل الأول والمحرك الأكبر" لمثل هذه الأمور.

ونقل موقع (السومرية نيوز) الاخباري العراقي اليوم السبت عن الصدر قوله "بعد أن نشجب ونستنكر هذا العمل الارهابي الذي طال المدنيين والمصلين في مسجد الروضة في سيناء، وبعد أن نعزي الضحايا اجمع، لنا عدة تعليقات، أولها على الحكومة المصرية الموقرة الوقوف ضد الإرهاب والتشدد المقيت الذي صار يستهدف كل الأديان، لتحمي شعبها وتحافظ على حرية المعتقد والدين".

وأضاف أن "استهداف المصلين وبهذه الصورة انما يدل على تجذر الطائفية وتفشيها بصورة واضحة وجلية، بل تعدي الأمر إلى تصفية الحسابات بالتفجير والتفخيخ والانغماس، حتى بين أفراد نفس الدين والعقيدة والمعتقد، وقد يعتبر ذلك استفحال جديد للإرهاب".

ولفت إلى أن "العدو المشترك ولاسيما إسرائيل هي الفاعل الأول، والمحرك الاكثر لمثل تلك الأمور، ومن هنا يجب على الحكومة المصرية الموقرة الحد من النفوذ الإسرائيلي على الحدود وفي السفارة عندها".

وتابع، "نحن في العراق عموما، وفي النجف خصوصا، على أتم الاستعداد للتعاون معكم قلبا وقالبا لرفع معاناة ذوي ضحايا العمل الإرهابي"، داعيا الأزهر، الى "الوقوف بحزم ضد هذه الفئات الضالة أيا كانت انتماءاتها بلا فرق بين مذهب أو آخر أو دين أو آخر، وأن يقف مع الجميع على مسافة واحدة".

وأعلنت النيابة العامة المصرية اليوم عن ارتفاع أعداد الضحايا في الهجوم الذي استهدف مسجد قرية الروضة بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء أمس الجمعة إلى 305 قتلى بينهم 27 طفلا .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان