إعلان

اليمن يعزي مصر: استهداف الأبرياء في بيوت الله يؤكد بشاعة الإرهابيين

06:45 م الجمعة 24 نوفمبر 2017

الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي)

بعث الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، برقية تعزية للرئيس عبد الفتاح السيسي أكد فيها على وقوف اليمن بجوار اليمن في ضحايا الهجوم الإرهابي على مسجد الروضة بشمال سيناء والذي أسفر عن استشهاد 235 شخصًا.

وأضاف هادي في رسالته بلاده تقف بجوار مصر في مواجهة ومحاربة العناصر الإرهابية والأفكار المتطرفة وفي كل ما تتخذه جمهورية مصر من إجراءات من أجل الحفاظ على أمنها واستقرارها.

وأشار هادي إلى أن "مثل هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف الأبرياء وهم في بيوت الله تؤكد بشاعة أعمال الجماعات الإرهابية المتطرفة التي تسعى لزعزعة الأمن والاستقرار وإقلاق السكينة العامة ونشر الرعب والخوف في أوساط المجتمع".

ودعا الرئيس اليمني مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة وكافة دول العالم إلى الوقوف صفاً واحداً وتقديم الدعم اللازم لمحاربة العناصر الإرهابية المتطرفة واستئصالها من جذورها والقضاء على مصادر تمويلها لتنعم شعوب العالم بالأمن والاستقرار.

واستشهد 235 شخصاً، على الأقل، وجرح 109 آخرين في هجوم استهدف مسجدا في بلدة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، بحسب بيان للنيابة العامة.

وأوضح متحدث باسم وزارة الصحة أن المسلحين استهدفوا المسجد بعبوة ناسفة وأسلحة آلية أثناء أداء صلاة الجمعة.

وأعلنت رئاسة الجمهورية الحداد العام في البلاد لثلاثة أيام، ووصفت الهجوم بأنه "عمل غادر خسيس".

وأكدت في بيان على أنه "يمر دون عقاب رادع وحاسم، وأن يد العدالة ستطول كل من شارك، وساهم، ودعم أو مول أو حرض على ارتكاب هذا الاعتداء الجبان".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن "القوات المسلحة والشرطة سترد بقوة غاشمة" على مرتكبي الهجوم.

ولم تعلن أي جماعة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان