إعلان

لافروف يتهم واشنطن "باستفزاز" كوريا الشمالية

05:14 م الجمعة 24 نوفمبر 2017

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الياباني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب):

اتهم وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الجمعة، الولايات المتحدة "باستفزاز" كوريا الشمالية لاعادة طرح "الخيار العسكري" كوسيلة لتسوية مشكلة الملف النووي الكوري الشمالي في حين تحتدم المشاحنات بين البلدين.

وقال لافروف في مؤتمر صحافي مع نظيره الياباني تارو كونو "من المقلق جدا انه خلال الشهرين الماضيين واللذين لم تجر فيهما كوريا الشمالية تجارب او تطلق صواريخ، بدت واشنطن غير راضية وتتطلع الى فعل شيء ما لاستفزاز بيونغ يانغ او إغضابها".

أجرت البحريتان الاميركية والكورية الجنوبية في أكتوبر تدريبات مشتركة في عرض جديد للقوة حيال كوريا الشمالية وبرنامجيها النووي والبالستي.

واعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال الاسبوع الجاري ان الولايات المتحدة قررت ادراج كوريا الشمالية من جديد على لائحة الدول المتهمة بدعم الإرهاب لزيادة الضغط عليها.

وقال لافروف ان الأمريكيين "ينتظرون على ما يبدو ان يفقدوا (الكوريون الشماليون) هدوءهم مرة جديدة ليتمكنوا في النهاية من العودة إلى الحديث عن خيارات عسكرية".

وذكر بان "السلطات الامريكية قالت مراراً ان كل الخيارات، بما فيها الخيار العسكري، مطروحة".

وقال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي مطلع نوفمبر ان طوكيو "تدعم" سياسة واشنطن.

وقال وزير الخارجية الياباني الجمعة "من الضروري استخدام كل الوسائل الممكنة عبر زيادة الضغط الى أقصى حد على كوريا الشمالية لوقف برنامجها النووي وتجارب إطلاق الصواريخ".

وأضاف "هذا ليس تهديدًا غير مسبوق لليابان وروسيا وحدهما، بل ولكل الاسرة الدولية. هذا ليس مقبولاً إطلاقًا".

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان