إعلان

الرئيس الألماني يعتزم عقد لقاء مشترك مع ميركل وزيهوفر وشولتس الأسبوع المقبل

01:17 م الجمعة 24 نوفمبر 2017

الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):
يعتزم الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير عقد لقاء مشترك الأسبوع المقبل مع المستشارة الألمانية ورئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي أنجيلا ميركل ورئيس الحزب الاجتماعي البافاري هورست زيهوفر ورئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي مارتن شولتس في قصر الرئاسة "بيليفو" في برلين.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية الصادرة اليوم الجمعة أن الهدف من اللقاء هو بحث سبل تشكيل حكومة ائتلافية مستقرة.

وأكدت مصادر من مكتب الرئاسة اللقاء المعتزم، مشيرة إلى أنه جاري البحث عن موعد لعقد اللقاء.

وعقب فشل مفاوضات تشكيل حكومة ائتلافية بين التحالف المسيحي والحزب الديمقراطي الحر وحزب الخضر، بدأ الرئيس الألماني مبادرة للقاء رؤساء الأحزاب الألمانية للتعرف على سبب فشل المفاوضات وبحث سبل معالجة الأزمة.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس على مدار الأسبوع المقبل كافة رؤساء الكتل الحزبية في البرلمان الألماني "بوندستاج".

يذكر أن قيادة الحزب الاشتراكي الديمقراطي أكدت في قرار اتخذته بالإجماع عقب فشل تشكيل مفاوضات ما يعرف بحكومة "جامايكا" الائتلافية عدم الدخول في ائتلاف حاكم مع التحالف المسيحي، المنتمية إليه المستشارة أنجيلا ميركل.

وعقد الرئيس الألماني شتاينماير، المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي، اجتماعا مع رئيس الحزب شولتس أمس الخميس في إطار جهود شتاينماير للتوسط بين الأحزاب الألمانية للتغلب على أزمة تشكيل الحكومة.

وتزايدت الأصوات المؤيدة داخل الحزب الاشتراكي الديمقراطي للدخول في حالة الضرورة في ائتلاف حاكم مع التحالف المسيحي للمرة الثالثة منذ عام 2005.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان