إعلان

أستراليا تتعاقد مع شركة ألمانية لبناء 12 سفينة دورية بحرية

07:12 ص الجمعة 24 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سيدني- (د ب أ):

أعلن رئيس الوزراء الأسترالي مالكوم تيرنبول اليوم الجمعة أنه تم التعاقد مع شركة بناء السفن الألمانية "لورسن" لتصميم وبناء 12 سفينة دورية بحرية لأستراليا، في صفقة تقدر قيمتها بأربعة مليارات دولار أسترالي (3 مليارات دولار أمريكي).

وفازت شركة "لورسن" بالعقد متغلبة على منافسين آخرين من بينهم "فاسمر" الألمانية أيضا و"دامن" الهولندية.

وقال تيرنبول للصحفيين في كانبرا إن سفن الدورية "ستلعب دورا مهما في حماية حدودنا وستوفر نطاقا أكبر وقدرة على التحمل، أكثر من أسطول قوارب الدوريات الموجود حاليا".

وأضاف أن تلك السفن ستسمح للبحرية الاسترالية "بإجراء عمليات أكثر اتساعا وحماية الموارد على مسافات أكبر وفى بيئات بحرية أكثر تعقيدا".

ومن المقرر أن تبدأ عملية البناء في أديلايد أواخر عام 2018، مع استخدام أحواض بناء سفن في بيرث أيضا. ومن المقرر أن تحل هذه السفن الجديدة محل قوارب دورية من طراز "أرميدال".

وقد توسع قطاع الدفاع الأسترالي بشكل كبير في السنوات الأخيرة، والتزمت كانبرا العام الماضي بإنفاق 2 % من الناتج المحلي الإجمالي على الدفاع بحلول عام 2020 - 2121.

وفى العام الماضي تعاقدت أستراليا مع شركة بناء السفن الفرنسية الحكومية (دي سي إن إس) لبناء 12 غواصة من طراز "شورتفين باراكودا" فى مشروع بلغت قيمته 50 مليار دولار أسترالي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان