إعلان

نيوزيلندا تجرّب نظام إنذار في حالات الطوارئ على مليوني هاتف محمول

05:00 ص الجمعة 24 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ولنجتون- (د ب أ):

من المقرر أن ينبعث صوت غير مألوف من أكثر من مليوني هاتف محمول في نيوزيلندا يوم الأحد المقبل عندما تجري البلاد اختبارات جديدة لنظام الإنذار في حالات الطوارئ.

وقالت سارة ستيوارت بلاك، من وزارة الدفاع المدني، في بيان: "لقد أظهر العام الماضي لنا مدى أهمية المعلومات السريعة والموثوق بها عندما تحدث حالات الطوارئ".

ولن تعمل الخدمة فقط على الهواتف التي تحتوي على بطاقات تعريف المشترك (سيم كارد) في نيوزيلندا، ولكن من المتوقع أن تعمل على جميع الهواتف التي يتم تمكينها لتلقي تنبيهات البث الخلوي.

وتتوقع الوزارة أن حوالي ثلث الهواتف المحمولة في البلاد (حوالي 2 مليون هاتف) سوف تتلقى التنبيهات، وسيرتفع هذا العدد مع شراء أجهزة جديدة مع مرور الوقت.

وهذا هو أول اختبار رسمي بعد إرسال تنبيهات إلى عدد من الهواتف في تشرين أكتوبر في منتصف الليل بطريق الخطأ. وفي ذلك الوقت، قالت ستيوارت بلاك إن تلك الرسائل تم إرسالها من مقدم الخدمة الأوروبي واعتذرت عن الخطأ.

وقالت: "إنها ليست رسالة صوتية نصية عادية، فهي مصممة لإحداث ضجيج يجذب اهتمامك حقا من شأنه إيقاظ الأشخاص من نوم عميق".

ونيوزيلندا بلد يبلغ عدد سكانه 4.8 مليون نسمة ويقع على ما يعرف بـ "حلقة النار" - وهو قوس من الصدوع الزلزالية حول المحيط الهادئ وتعد الزلازل فيه أمرا شائعا، وتتزايد مخاطر حدوث موجات مد (تسونامي).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان