إعلان

حكومة أربيل تطالب بإنهاء العقوبات المفروضة على إقليم كردستان

09:48 م الخميس 23 نوفمبر 2017

سفين دزيي المتحدث الرسمي باسم حكومة إقليم كوردستان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أربيل (العراق)- (د ب ا)

طالبت حكومة اقليم كردستان اليوم الخميس بإنهاء والغاء كافة العقوبات التي فرضتها الحكومة العراقية على الاقليم، استنادا لقرارات المحكمة الاتحادية، مؤكدة ان الاشارة الى اقليم كردستان باي مسمى اخر هو غير دستوري وغير مقبول.

واكد سفين دزيي الناطق باسم حكومة الاقليم مساء اليوم في بيان انه "بموجب قرار المحكمة الاتحادية، يجب الغاء كافة العقوبات والاجراءات التي اتخذتها الحكومة العراقية، وقرارات مجلس النواب، كرد فعل على اجراء الاستفتاء بدءا من تخفيض الميزانية الى غلق المطارات، وكافة الاجراءات والقرارات الاخرى التي اتخذت ضد شعب و اقليم كردستان".

وأضاف دزيي ان "قوات البيشمركة وكما سبق وأشاد بها السيد العبادي( رئيس الوزراء) لدورها في محاربة داعش، والتنسيق الدائم مع القوات العراقية، هي جزء من منظومة الدفاع العراقية بموجب الدستور، ولكن الحكومة العراقية امتنعت عن صرف مستحقاتها المالية دائما ولحد الان".

وأوضح أن "الاشارة الى اقليم كردستان بذكر أسماء اخرى كمحافظات الشمال أو ما شابه، هو غير دستوري، وان اقليم كردستان هو كيان دستوري، وان كافة القوى السياسية والشعب الكردستاني مستعدون للدفاع عن هذا الكيان الدستوري".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان