إعلان

الملكة إليزابيث والامير فيليب يحتفلان بعيد زواجهما السبعين

02:15 م الإثنين 20 نوفمبر 2017

الملكة إليزابيث والامير فيليب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن 20 تشرين ثان/نوفمبر (د ب أ)- تستمر اليوم الاثنين، دقات الأجراس لأكثر من ثلاث ساعات في وسط لندن، احتفالا بمرور 70 عاما على زواج الملكة إليزابيث الثانية من الامير فيليب.

ومن المتوقع أن تحتفل الملكة والامير – المعروف أيضا بدوق ادنبره – بعيد زواجهما البلاتيني، على مأدبة عشاء عائلي خاص في قلعة ويندسور، وهو مقر إقامة ملكي يقع بالقرب من لندن.

ولم يتم التخطيط لاقامة فعاليات عامة، إلا أن الاسرة المالكة نشرت مجموعة من الصور الفوتوغرافية للزوجين في مطلع الاسبوع الجاري، فيما أصدرت دار سك العملة الملكية، عملة تذكارية بقيمة 5 جنيهات استرليني (6.5 دولار).

ويشار إلى أن الملكة، 91 عاما، والأمير فيليب، 96 عاما، لديهما أربعة أبناء، وثمانية أحفاد وأربعة من أبناء الأحفاد، من بينهم الأمير جورج والأميرة تشارلوت، ابن وابنة الأمير وليام وكيت، دوقة كيمبريدج.

وكان الأمير تشارلز، ابنهما الأكبر، وابنه الأمير وليام، من بين من قاموا بتهنئة الزوجين الملكيين على حساباتهما الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

من ناحية أخرى، قالت رئيسة الوزراء تيريزا ماي، في رسالة أخرى على "تويتر": "لقد كرسا حياتهما لخدمة المملكة المتحدة والكومنولث - أطيب تمنياتي لهما بهذه المناسبة الخاصة".

وفي دير "وستمنستر" بلندن، من المقرر أن يقوم قارعو الاجراس بعد ظهر يوم الاثنين، بدقها لحوالي 5 مرات على مدار أكثر من ثلاث ساعات، احتفالا بذكرى الزواج.

وكانت الملكة تزوجت من الليفتنانت فيليب ماونتباتن، وهو ضابط بحري ينحدر من أصول ملكية من الدنمارك واليونان وألمانيا، في الدير، في 20 تشرين ثان/نوفمبر من عام 1947.

وكانت الملكة أشادت بزوجها العام الماضي في بيان نادر لها، بمناسبة عيد ميلاده الـ95.

وقالت الملكة: "لقد كان ومازال - ببساطة - قوتي وسكني طوال هذه السنوات".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان